الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

استهداف بالرصاص الحي.. شهيد و33 إصابة في اقتحام الاحتلال لقنلديا

استهداف بالرصاص الحي.. شهيد و33 إصابة في اقتحام الاحتلال لقنلديا

Changed

تشييع الشاب علي إبراهيم علقم الذي استشهد برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي في قلنديا
تشييع الشاب علي إبراهيم علقم الذي استشهد برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي في قلنديا - إكس
اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا وحي كفر عقب شمالي القدس ما أدى لاندلاع مواجهات مع الفلسطينيين، استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي والمعدني.

استشهد فلسطيني وأُصيب 33 آخرون إثر اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم قلنديا بين مدينتي رام الله والقدس بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا وحي كفر عقب شمالي القدس، وداهمت محال تجارية ومبانيَ سكنية، ما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي والمعدني، كما اعتدى بالضرب على المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: "استشهاد الشاب علي إبراهيم علقم (32 عامًا) برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي في قلنديا".

استشهد علي إبراهيم علقم برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال في قلنديا
استشهد علي إبراهيم علقم برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال في قلنديا- إكس

فيما أفادت مصادر محلية بأن "علقم ضابط في جهاز الضابطة الجمركية التابعة للسلطة الفلسطينية".

بدورها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إصابة 33 فلسطينيًا خلال اقتحام مخيم قلنديا للاجئين شمالي القدس، بينهم 22 إصابة بالرصاص الحي و4 إصابات بالرصاص المطاط، و3 إصابات اعتداء بالضرب، وإصابتين بشظايا الرصاص الحي وإصابتين بقنابل الغاز.

إصابات مباشرة في قلنديا

وقال مسعف من الهلال الأحمر الفلسطيني لـ"العربي" إنّ معظم الإصابات كانت مباشرة في الأطراف السفلية، مشيرًا إلى أنّ الجرحى يعانون من نزيف حاد.

وأضاف المسعف أنّ سيارات الإسعاف نقلت أكثر من مصاب نتيجة إغلاق الطرق من وإلى المخيم.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة منذ بداية العام الحالي إلى 465، بينهم 257 شهيدًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كما ارتفع عدد المعتقلين إلى أكثر من 3500 فلسطيني منذ معركة "طوفان الأقصى".

وبالتزامن مع العدوان على غزة، ينفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي بوتيرة يومية حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تتخللّها مواجهات واعتقالات لفلسطينيين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close