الإثنين 19 فبراير / فبراير 2024

استهدف مزرعة دجاج.. استشهاد عامل سوري في قصف على جنوب لبنان

استهدف مزرعة دجاج.. استشهاد عامل سوري في قصف على جنوب لبنان

Changed

جنوب لبنان
استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مزرعة لتربية الدواجن في المنطقة الواقعة بين بلدة أرنون ومجرى نهر الخردلي بجنوب لبنان- رويترز
استهدف جيش الاحتلال مبنى في الساحة العامة لبلدة ‫ميس الجبل بالقصف المدفعي وجرى إخلاء المبنى من دون وقوع إصابات.

استشهد عامل سوري وأصيب اثنان من أفراد عائلته، الثلاثاء، بقصف من جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مزرعة لتربية الدواجن جنوب لبنان.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن إسرائيل استهدفت مساء الثلاثاء، مزرعة لتربية الدواجن في المنطقة الواقعة بين بلدة أرنون ومجرى نهر الخردلي (جنوب) ما أدى إلى استشهاد عامل سوري وجرح 2 من أفراد عائلته.

وذكرت أن "الشخص السوري وعائلته يعملون ويقيمون في المزرعة المستهدفة".

في سياق منفصل، أفادت الوكالة اللبنانية بأن جيش الاحتلال "استهدف مبنى في الساحة العامة لبلدة ‫ميس الجبل (جنوب) بالقصف المدفعي، وتم إخلاء المبنى، من دون وقوع إصابات".

شهيد في صفوف الجيش اللبناني

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن الجيش اللبناني استشهاد أحد جنوده وجرح 3 آخرين في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف موقعهم في منطقة النبي عويضة – العديسة (جنوب).

وهذا أول شهيد في صفوف الجيش اللبناني جراء قصف إسرائيلي متقطع لجنوب البلاد منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مقتل ضابطين في معارك بشمالي قطاع غزة، ما يرفع الحصيلة المعلنة لقتلاه اليوم إلى 7.

وقال الجيش، في بيان، إن "الرائد احتياط متان دماري (31 عامًا)، من ديمونا (جنوب)، قائد فصيلة في سرية النيران 215، والرقيب إيلي إلياهو كوهين (23 عامًا)، من بيت نحميا (وسط)، مقاتل في الكتيبة 7008، قتلا في معارك بشمال قطاع غزة".

ولا ينشر الجيش الإسرائيلي حصيلة إجمالية لعدد قتلاه منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة يوم 27 أكتوبر الماضي، لكن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ذكرت أنها بلغت 83 جنديًا وضابطًا.

في غضون ذلك، دوت صافرات الإنذار، مساء الثلاثاء، في مستوطنات "كريات شمونه " و"مرغليوت" و"منارة"، ومناطق أخرى بالجليل الأعلى شمال إسرائيل، بعد إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "إطلاق صافرات الإنذار للتنبيه من قذائف صاروخية في كريات شمونه، وتل حاي، وكفر جلعادي، ومرغليوت، ومنارة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close