الثلاثاء 29 نوفمبر / November 2022

اعتداءات جديدة.. إحراق 5 مركبات فلسطينية من قبل مستوطنين في القدس

اعتداءات جديدة.. إحراق 5 مركبات فلسطينية من قبل مستوطنين في القدس

Changed

نافذة لـ"العربي" ضمن برنامج "الأخيرة" تسلط الضوء على اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي على طلبة جامعة فلسطين التقنية في طولكرم (الصورة: وسائل إعلام فلسطينية)
أحرق مستوطنون مركبات فلسطينية في بلدتي "أبو غوش" و"عين نقوبه" كما خطّوا شعارات باللغة العبرية على الجدران.

أقدم مستوطنون إسرائيليون فجر اليوم الجمعة، على إضرام النار في خمس مركبات فلسطينية في بلدتي "أبو غوش" و"عين نقوبه" قرب القدس.

وفي بيان قالت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة: "في ساعات متأخرة من الليل، ورد بلاغ إلى مركز الشرطة عن 5 سيارات اشتعلت فيها النيران واحترقت في موقعين سكنيين مختلفين بالقرب من القدس"، وأضافت: "احترقت ثلاث سيارات في أبو غوش، وسيارتين في عين نقوبه".

وتقع بلدتا "أبو غوش" و"عين نقوبه" إلى الغرب من مدينة القدس. وأضافت الشرطة الإسرائيلية: "تم العثور على كتابات على الجدران، وبعد جمع النتائج على الفور مع ضباط الطب الشرعي ومحققي الحرق العمد، فإن الاشتباه هو أن الحريق تم بشكل متعمد على أساس قومي".

واستنادًا إلى صور أرفقتها الشرطة الإسرائيلية بتصريحها، فقد كتب المستوطنون على الجدران "شعب إسرائيل حي" باللغة العبرية، فيما عملت فرق الإطفاء عملت على إخماد الحرائق.

وقالت الشرطة: "لم تقع إصابات نتيجة هذه الحوادث، ولكن لحقت أضرار جسيمة بالسيارات الخمس، بعضها احترق بالكامل".

رشق الحجارة

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" الفلسطينية قد أفادت أمس الخميس، بتعرض مركبات فلسطينيين للرشق بالحجارة على طريق "وادي الدلب" غرب رام الله.

ونقلت عن أحد المتضررين قوله: إن الهجوم تسبب بتهشم الزجاج الأمامي لمركبته مشيرًا إلى أن المستوطنين كانوا يختبئون خلف مكعبات إسمنتية وضعتها قوات الاحتلال في الطريق وأقامت عليها بوابة حديدية، لافتًا إلى تعرض مركبة أخرى لاعتداء مماثل.

وأمس الخميس، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي وعشرات آخرون بالاختناق، خلال اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي على طلبة جامعة فلسطين التقنية في طولكرم.

وعادةً ما ينفذ مستوطنون اعتداءات على ممتلكات فلسطينية ومقدسات إسلامية ومسيحية في القدس والضفة الغربية، تحت اسم "تدفيع الثمن".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close