الجمعة 17 مايو / مايو 2024

اعتقالات واقتحامات جديدة.. إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس

اعتقالات واقتحامات جديدة.. إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس

Changed

فقرة من حلقة سابقة من برنامج "قضايا" تسلط الضوء على مجموعة "عرين الأسود" في الضفة الغربية المحتلة (الصورة: رويترز)
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء مدينة نابلس وحاصرت البلدة القديمة فيها، فاندلعت اشتباكات مع المقاومين.

أُصيب ثلاثة فلسطينيين صباح اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، ومحاصرة البلدة القديمة فيها.

وكانت عشرات الآليات التابعة لجيش الاحتلال شوهدت وهي تجوب عددًا من أحياء مدينة نابلس صباح اليوم. كما سُمع دويّ طلقات نارية، قال مراسل "العربي"، إنها تعود لاشتباكات مقاومين تصدّوا للاقتحام الإسرائيلي.

وفيما لفت مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من نابلس عقب الاشتباكات المسلحة مع شبان فلسطينيين، نقل عن طواقم الهلال الأحمر أن ثلاثة شُبان أصيبوا بجروح طفيفة.

وكانت مديرية التربية والتعليم في المدينة قد أعلنت عن تأخير الدوام الدراسي ساعة واحدة، أو لحين تأكيد انسحاب الاحتلال حرصًا على سلامة الطلاب والهيئة التدريسية.

وفي بيت لحم، أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من المدينة الواقعة في الضفة الغربية، بينهم أسيران محرران.

اعتداءات متواصلة 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة الغربية، حيث تتركز في مدينتَي نابلس وجنين بزعم ملاحقة مطلوبين، وتندلع على إثرها مواجهات مع المقاومين. 

وأعلنت مجموعة "عرين الأسود"، التي تتخذ من البلدة القديمة في نابلس مقرًا لها، أمس الثلاثاء أنها "في أعلى جهوزية للتصدي لأي عدوان إسرائيلي".

وكانت المجموعة قد بدأت نشاطها المسلح تحت اسم "كتيبة نابلس" في فبراير/ شباط الماضي. ثم أصبحت إحدى أبرز المجموعات المسلحة في الضفة الغربية. وهي تعلن عدم انتمائها إلى أي فصيل سياسي. 

ويتركز نشاط "عرين الأسود" في مدينة نابلس، ولا سيما في منطقة حي الياسمينة. وقد تأثرت بكتيبة جنين، التي بدأت عملها المسلح في مخيم جنين للاجئين، منتصف العام الماضي. 

ومنذ ظهور المجموعتين وتفعيل نشاطهما، ينفذ الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية محدودة شمالي الضفة الغربية المحتلة في محاولات مكثفة للقضاء عليهما قبل أن تتوسع أنشطتهما.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close