الأحد 19 مايو / مايو 2024

اعتقال طفل في القدس.. الاحتلال يهدم غرفتين سكنيتين جنوب بيت لحم

اعتقال طفل في القدس.. الاحتلال يهدم غرفتين سكنيتين جنوب بيت لحم

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول ردود الفعل على استشهاد فلسطيني برصاص مستوطن إسرائيلي السبت (الصورة: غيتي)
تواصل إسرائيل اعتداءاتها على الفلسطينيين ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث اقتحم عشرات المستوطنين الأقصى فيما هدمت قوات الاحتلال غرفتين سكنيتين في الضفة.

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، غرفتين سكنيتين، في قرية أرطاس، جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

ونشرت قوات الاحتلال وحداتها في منطقة أم ركبة وعطان في أرطاس، ومنعت السكان من الاقتراب من المنطقة أو الدخول إلى أراضيهم.

وأفاد رئيس مجلس قروي أرطاس لطفي أسعد لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت منطقة "العطن" قرب البركة الثالثة في المنتجع السياحي برك سليمان، وهدمت غرفتين سكنيتين مشيدتين من الخشب ومسقوفتين بالصفيح، كان يستخدمهما المواطن إسماعيل عوض صلاح، بدلًا عن منزله الذي هدمه الاحتلال قبل عدة أشهر.

وقطع مستوطنون، اليوم الأحد، نحو 350 شجرة زيتون من أراضي قرية جيت، شرق قلقيلية.

وأفاد أحمد فاروق السدة لـ"وفا": بأن مستوطنين من متسوطنة "قدوميم"، قطعوا من أرض شقيقه الواقعة في منطقة "وعرة بير الزاغ" جنوب القرية، 350 شجرة زيتون تزيد أعمارها على 13 عامًا.

إسرائيل تعتقل طفلًا مقدسيًا

في سياق متصل، زعم جيش الاحتلال صباح اليوم الأحد، أنه اعتقل طفلًا مقدسيًا بزعم نيته تنفيذ عملية طعن بالقدس.

وبحسب بيان لجيش الاحتلال، نقلته وسائل إعلام فلسطينية، فإن الطفل (13 عامًا) من العيساوية، اعتقل بعد أن أثار الشبهات، وعثر بحوزته على سكين كان ينوي تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس.

وأشار إلى أن شرطة الاحتلال نقلت الطفل إلى التحقيق، فيما سيُقدّم اليوم إلى المحكمة لمناقشة تمديد اعتقاله.

وأمس السبت، استشهد شاب فلسطيني، إثر إصابته برصاص مستوطن بالقرب من قرية رأس كركر غربي رام الله وسط الضفة الغربية، بزعم أنه حاول تنفيذ عملية طعن.

ونعت فصائل فلسطينية السبت الشهيد طارق عودة يوسف معالي، داعية المقاومة في الضفة إلى تصعيد المواجهة على كافة نقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحام المسجد الأقصى

وبحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى، ونفذت جولات استفزازية في باحاته، وأدت طقوسًا تلمودية.

وواصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى فرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل المحتل للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وجدد المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط الواسع في المسجد الأقصى، لإفشال كل مخططات الاحتلال و"جماعات الهيكل" المزعوم.

وأعلن اتحاد "منظمات الهيكل" المزعوم عن اقتحام مركزي للمسجد الأقصى مع بداية "شهر شباط العبري"، الذي يوافق 23 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وأضافت "جماعات الهيكل" بداية كل شهر عبري، ضمن خطتها واقتحاماتها المركزية للمسجد الأقصى، بهدف تكثيف الاقتحامات، وخلق مواسم جديدة لتهويد المسجد.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close