الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بتكوين في فورة تسجيل أرقام قياسية.. تقفز 5% خلال الجلسة

بتكوين في فورة تسجيل أرقام قياسية.. تقفز 5% خلال الجلسة

Changed

العملة الرقمية تبرز كمنافس للذهب، بحسب خبراء.
ينظر المستثمرون إلى بتكوين على أنها وسيلة تحوط في مواجهة التضخم وبديل لانخفاض قيمة الدولار. غيتي
زاد الاهتمام بأكبر عملة مشفرة في العالم في العام الماضي، لا سيما مع احتمالات تحقيق مكسب سريع في عالم يشهد انخفاضًا شديدًا للعوائد وأسعار فائدة سلبية.

قفزت عملة بتكوين الرقمية أكثر من خمسة بالمئة اليوم الجمعة إلى مستوى قياسي جديد عند 41530 دولارًا لتعوض خسائر تكبدتها في وقت سابق من الجلسة.

ونزلت أكثر العملات الرقمية رواجًا في العالم إلى مستوى منخفض عند 36618.36 دولار في بورصة بتستامب قبل أن تعود الى الارتفاع.

وصعدت بتكوين نحو ألف بالمئة من مستوى منخفض سجلته في مارس/ آذار. وتجاوزت 30 ألف دولار للمرة الأولى في الثاني من يناير/ كانون الثاني، بعدما تخطت 20 ألفًا في 16 ديسمبر/ كانون الأول.

وحذّر بعض المتعاملين في السوق من حركة تصحيح بعد الوصول إلى مستوى 40 ألفًا، لكن بتكوين تتأهب لتسجيل مكاسب للجلسة الحادية عشرة في الجلسات الاثنتي عشرة الماضية.

وعزز تنامي الطلب من المؤسسات والشركات، وفي الآونة الأخيرة المستثمرين الأفراد، ارتفاع بتكوين. إذ ينجذبون إلى احتمالات تحقيق مكسب سريع في عالم يشهد انخفاضًا شديدًا للعوائد وأسعار فائدة سلبية.

وكتب خبراء اقتصاديون لدى "جيه. بي مورجان" في الخامس من يناير/ كانون الثاني، أن العملة الرقمية تبرز كمنافس للذهب، وقد يجري تداولها عند مستويات مرتفعة تصل إلى 146 ألف دولار، إذا رسخت وضعها كأصل استثماري آمن.

وزاد الاهتمام بأكبر عملة مشفرة في العالم في العام الماضي، إذ ينظر المستثمرون إلى بتكوين على أنها وسيلة تحوط في مواجهة التضخم وبديل لانخفاض قيمة الدولار.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close