الجمعة 22 أكتوبر / October 2021

صندوق النقد يناقش تقريرًا يتهم مديرته بتقديم "خدمات" للصين

صندوق النقد يناقش تقريرًا يتهم مديرته بتقديم "خدمات" للصين
الأربعاء 22 سبتمبر 2021

كشف صندوق النقد الدولي أن مجلسه التنفيذي اجتمع لمناقشة تقرير تم إعداده للبنك الدولي، ويورد أن مديرة الصندوق كريستالينا جورجيفا ضغطت على موظفين لتغيير بيانات بما يخدم الصين.

وقال متحدث باسم صندوق النقد أمس الثلاثاء: إن مجلس إدارة الصندوق اتفق على الاجتماع مجددًا قريبًا لمزيد من النقاش، لكنه لم يحدد موعدًا.

وأضاف أن مجلس الإدارة شدد على "الأهمية التي يوليها لإجراء مراجعة شاملة وموضوعية وآنية واتفق على الاجتماع مجددًا قريبًا لمزيد من النقاش".

هذا غير صحيح

ونفت جورجيفا يوم الجمعة ما تردد عن أنها ضغطت على موظفين في البنك الدولي لتغيير بيانات أثناء إعداد تقرير (ممارسة الأعمال لعام 2018) عن مناخ قطاع الأعمال في البلاد.

وقالت أمام موظفي صندوق النقد الدولي: "دعوني أقولها ببساطة شديدة، هذا غير صحيح. لا في هذه القضية ولا قبلها ولا بعدها حدث أني مارست ضغوطًا على موظفين للتلاعب في البيانات".

وذهبت تصريحاتها إلى أبعد مما فعلت في بيان آخر صدر يوم الخميس أوضحت فيه أنها لا توافق بشكل أساسي على نتائج التقرير الذي أعدته شركة المحاماة ويلمرهيل، بناءً على طلب لجنة الأخلاقيات بالبنك الدولي.  

ووجد التقرير أن جورجيفا ومسؤولين كبارًا آخرين بالبنك الدولي مارسوا "ضغوطًا لا داعي لها" على الموظفين للقيام بتعديلات على نقاط البيانات الصينية وتعزيز تصنيفها في الوقت الذي كان البنك يسعى فيه للحصول على دعم الصين من أجل زيادة كبيرة لرأس المال.

المصادر:
رويترز، صحافة أجنبية

شارك القصة

تكنولوجيا - العالم
منذ 3 ساعات
نمو مبيعات السيارات الهجينة خصوصًا في بلدان أوروبا الوسطى (غيتي)
نمو مبيعات السيارات الهجينة خصوصًا في بلدان أوروبا الوسطى (غيتي)
شارك
Share

سجلت مبيعات السيارات الهجينة نموًا خصوصًا في بلدان أوروبا الوسطى حيث ازدادت المبيعات بنسبة 69,3% بين يوليو وسبتمبر الماضيين.

اقتصاد - تركيا
منذ 16 ساعات
خلص بحث لصندوق النقد الدولي هذا العام إلى أن إدراج  أي دولة في القائمة الرمادية يقلل من تدفقات رؤوس الأموال بما تقدر نسبته بنحو 7.6 في المئة من الناتج الإجمالي المحلي
خلص بحث لصندوق النقد الدولي هذا العام إلى أن إدراج أي دولة في القائمة الرمادية يقلل من تدفقات رؤوس الأموال بما تقدر نسبته بنحو 7.6% من الناتج الإجمالي المحلي (غيتي)
شارك
Share

أصبحت تركيا تحت المراقبة بسبب قصور في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب بقرار من مجموعة العمل المالي الدولية، تطور وصفته أنقرة بأنه "غير عادل".

اقتصاد - فلسطين
منذ 21 ساعات
شركة باي بال
يقول رواد أعمال محليون إن فرصًا ضاعت عليهم بعد أن علم الزبائن الأجانب أنه لا يمكنهم استخدام باي بال (غيتي)
شارك
Share

يقول رواد أعمال فلسطينيون إن فرصًا ضاعت عليهم بعد أن علم الزبائن الأجانب أنه لا يمكنهم استخدام باي بال في تحصيل التحويلات المالية.

Close