الأحد 5 مايو / مايو 2024

"الأمتار الأخيرة" من سباق غوارديولا وكلوب.. لمن ستبتسم البطولات في إنكلترا؟

"الأمتار الأخيرة" من سباق غوارديولا وكلوب.. لمن ستبتسم البطولات في إنكلترا؟

Changed

قدم المدربان عروضًا قوية خلال الموسم الحالي مع فريقيهما - غيتي
قدم المدربان عروضًا قوية خلال الموسم الحالي مع فريقيهما - غيتي
سيكون الشهر الحالي موعدًا لحسم صراع استمر أشهرًا بين المدربين يورغن كلوب وبيب غوارديولا، فهما يسعيان لحسم بطولتي الدوري الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

دخل السباق بين المدربين الإسباني بيب غوارديولا والألماني يورغن كلوب أمتاره الأخيرة، بدءًا من اليوم الأحد، مع الاقتراب من مراحل الحسم في بطولتي الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

وقدم المدربان هذا الموسم، منافسة مشوقة بينهما شدت أنظار كل عشاق كرة القدم حول العالم، وهي لا تزال مستمرة بعد الجولة الـ34 من الدوري الممتاز، التي شهدت أمس فوز كل من ليفربول ومانشستر سيتي، لتبقى الاحتمالات مفتوحة بينهما في الصراع على اللقب المحلي الأكثر تشويقًا هذا العام. 

وقبل يومين من بداية مرحلة إياب نصف نهائي دوري الأبطال الحاسمة، هزم الريدز فريق نيوكاسل على أرض الأخير بنتيجة 1-0، فيما استمرت "كتيبة غوارديولا" في تقديم العروض القوية، وأنهت لقاء أمس السبت مع ليدز يونايتد بفوز عريض بنتيجة 4-0. 

ويسافر ليفربول إلى إسبانيا اليوم لمواجهة فياريال، بعد أن أراح كلوب أمس كل من ترينت ألكسندر-أرنولد، والفرنسي إبراهيما كوناتيه والمصري محمد صلاح، والإسباني تياغو ألكانتارا، والبرازيلي فابينيو، فأبقاهم على دكة البدلاء، استعدادًا لضمان التأهل إلى نهائي البطولة القارية بعد الفوز ذهابًا بنتيجة 2-0 في الآنفيلد. 

في المقابل، اطمأن المدرب الإسباني غوارديولا على فعاليته الهجومية في السيتي يوم أمس أمام ليدز، حيث أمطر لاعبوه شباك الخصم برباعية، بعد أيام من تسجيلهم أربعة أهداف أخرى في شباك ريال مدريد. 

ويدرك غوارديولا أن الهجوم هو أفضل وسيلة لمواجهة الميرينغي في سانتياغو برنابيو يوم الأربعاء المقبل، بعد تلقيه 3 أهداف على أرضه في المباراة التي انتهت لصالحه ذهابًا بنتيجة 4-3، وسط المعنويات المرتفعة لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشلوتي المحتفل أمس بإنجاز تاريخي بعد فوزه بالدوري الإسباني.

وبات أنشلوتي المدرب الوحيد في العالم الذي فاز بكل ألقاب الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، بعد فوز الفريق الملكي أمس على فريق إسبانيول بأربعة أهداف مقابل لا شيء، محققًا بطولة الليغا للمرة 35 في تاريخه.

وكان المدرب الإيطالي قد تمكن من الفوز ببطولات إنكلترا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا سابقًا.

وقال أنشلوتي حول لقاء السيتي المرتقب، خلال الاحتفالات بالفوز أمس: "مثل هذا الاحتفال قد يمنح طاقة إضافية للاعبين، وربما يمثل حافزًا إضافيًا قبل خوض مثل هذه المواجهة الصعبة أمام فريق رائع".

وأمام ليفربول أربع مباريات خلال شهر مايو/ أيار الحالي لانتزاع الصدارة من مانشستر سيتي في الدوري الممتاز، وهي ستكون في مواجهة توتنهام بالآنفيلد، ثم أستون فيلا وساوثهامتون خارج الديار، قبل استضافة وولفرهامبتون في المباراة الأخيرة. 

من ناحيته، فإن سيتي الذي يملك 83 نقطة ويبتعد نقطة عن الرديز، سيواجه على أرضه فريق نيوكاسل، ثم وولفرهامبتون ووست هام خارج الديار، ليختم مشواره أمام أستون فيلا في ملعب الاتحاد.

يذكر أن ليفربول سيلاقي في 14 مايو/ أيار الجاري فريق تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد، مما يعزز إمكانية فوزه في أربع بطولات هذا الموسم بعد أن حسم كأس رابطة المحترفين لصالحه أمام البلوز أيضًا في ضربات الترجيح خلال فبراير/ شباط الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close