الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

إنجاز جديد.. ريال مدريد يحقق لقب الدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه

إنجاز جديد.. ريال مدريد يحقق لقب الدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه

Changed

برنامج "صباح جديد" يناقش هيمنة الأندية فاحشة الثراء على كرة القدم وتأثير هذا الأمر على اللعبة الشعبية الأولى في العالم (الصورة: غيتي)
ضمن ريال التتويج قبل أربع جولات من النهاية حيث أصبح رصيده 81 نقطة وبفارق 17 نقطة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني.

عزز فريق ريال مدريد الإسباني رقمه القياسي في بطولة الدوري حين فاز اليوم على فريق إسبانيول بأربعة أهداف مقابل لا شيء ليحقق البطولة للمرة 35 في تاريخه.

وأصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الريال أول مدرب يحصد لقب الدوري في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا، بعد أن حصد بطولات سابقًا في إنكلترا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا.

واستفاد ريال من ثنائية البرازيلي رودريغو في الشوط الأول، قبل أن يضيف ماركو أسينسيو هدفًا بعد الاستراحة بعشر دقائق، ثم أكمل البديل كريم بنزيما الأهداف في الدقيقة 81.

انتصار قبل أربع جولات من النهاية

وضمن ريال التتويج باللقب قبل أربع جولات من النهاية، حيث أصبح رصيده 81 نقطة وبفارق 17 نقطة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني، و18 نقطة عن برشلونة الذي يملك مباراة واحدة مؤجلة. وكان ريال يكفيه التعادل مع إسبانيول لحصد اللقب.

وشارك كريم بنزيما قرب النهاية، ورفع الدرع مع زملائه، حيث قرر أنشيلوتي إراحة هداف الدوري إلى جانب مجموعة من اللاعبين الأساسيين استعدادًا لاستضافة مانشستر سيتي في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل. وكان السيتي قد فاز ذهابًا 4-3 في مانشستر.

كما حقق مارسيلو الظهير الأيسر لريال رقمًا قياسيًا حيث أحرز لقبه الرقم 24 مع النادي ليتفوق على خينتو كأكثر لاعب تحقيقًا للألقاب مع النادي على مدار تاريخه البالغ 120 عامًا.

"إنها سعادة غامرة"

وقال البرازيلي مارسيلو المفعم بالمشاعر للصحافيين في الموسم الذي سيكون على الأرجح رقم 16 والأخير للاعب البالغ عمره 33 عامًا في مدريد: "إنها سعادة غامرة".

وأضاف مارسيلو مع تفكير زملائه في مواجهة سيتي: "فزنا في أكثر وقت مبكر ممكن، وهذه مهمة الجميع وتستحق الاحتفال".

وتابع: "اليوم ينبغي علينا الاحتفال، لكن لدينا مباراة مهمة تنتظرنا. إذا فعلنا الأمر بشكل صحيح فلا يوجد ما يدعو للقلق".

ويعتقد أنشيلوتي أن الاحتفالات يمكن أن ترفع الروح القتالية للاعبيه قبل مواجهة فريق المدرب بيب غوارديولا.

وقال أنشيلوتي: "مثل هذا الاحتفال قد يمنح طاقة إضافية للاعبين، وربما يمثل حافزًا إضافيًا قبل خوض مثل هذه المواجهة الصعبة أمام فريق رائع".

وأضاف: "هذا الموسم مذهل.. لدينا ثبات في المستوى. يجب أن أشكر اللاعبين على عملهم وسلوكهم. اليوم ينبغي الاحتفال ودون أن نتحدث. أريد الاحتفال".

فوز برباعية سهلة 

وحقق ريال الانتصار رغم بدء المباراة بثلاثة لاعبين فقط من التشكيلة الأساسية هم الحارس تيبو كورتوا ولاعب الوسط لوكا مودريتش وكاسيميرو الذي شغل مركز قلب الدفاع.

ولم يتسبب إسبانيول تقريبًا في أي مشكلات للصف الثاني لريال، وخطف المهاجم البرازيلي رودريغو الأضواء بتسجيل هدفين رائعين. ففي الدقيقة 33، تلقى رودريغو تمريرة مارسيلو، ثم أطلق تسديدة في شباك الحارس دييغو لوبيز.

وقبل الاستراحة بقليل، استحوذ رودريغو على الكرة وتوغل بسرعة ثم أطلق تسديدة أرضية عكس اتجاه الحارس لوبيز.

وعزز أسينسيو تقدم ريال بعد الانفراد بالمرمى، ثم جاء دور بنزيما حيث تلقى تمريرة من الجانب الأيسر وسدد مباشرة داخل المرمى ليرفع رصيده إلى 26 هدفًا من 30 مباراة في الدوري.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close