الأحد 19 مايو / مايو 2024

الأمم المتحدة: 25.5 مليون يمني يعيشون تحت خط الفقر جراء الحرب

الأمم المتحدة: 25.5 مليون يمني يعيشون تحت خط الفقر جراء الحرب

Changed

تقرير لـ"العربي" حول انعكاس الحرب في اليمن على القدرة الشرائية لدى المواطنين (الصورة: غيتي)
أفادت المنظمة الدولية للهجرة أن حرب اليمن، جعلت 25.5 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر، مضيفة أن الحرب أدت إلى تشرد أكثر من 4 ملايين يمني.

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، أن أكثر من 25.5 مليون يمني باتوا يعيشون تحت خط الفقر، جراء تداعيات الحرب في البلاد، المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات.

وأوضحت المنظمة في تغريدة عبر تويتر أن "سبع سنوات من حرب اليمن، جعلت 25.5 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر"، من أصل 30 مليونًا إجمالي السكان.

وأضافت أن" الحرب أدت إلى تشرد أكثر من 4 ملايين يمني، فيما هناك مليوني طفل بلا تعليم ".

وقالت المنظمة الدولية: إن "السكان في اليمن هم بحاجة إلى دعمنا الآن أكثر من أي وقت مضى".

وفي 16 مارس/ آذار الماضي، دعت الأمم المتحدة إلى تقديم 4,3 مليارات دولار لمساعدة 17 مليون شخص هذا العام في اليمن.

كما حذّرت وكالات إغاثة تابعة للأمم المتحدة في تقرير لها، من أنّ عدد الأشخاص الذين يعانون من المجاعة في اليمن سيتضاعف خمس مرات بحلول نهاية العام الحالي، وسط نقص كبير في التمويل.

ومع حرب مستمرة منذ أكثر من سبع سنوات، يواجه أكثر من 23 مليون شخص في اليمن الجوع أو الأمراض ومخاطر أخرى، بزيادة 13% عن العدد الذي سجل عام 2021، بحسب الأمم المتحدة، كما تشهد البلاد انهيارًا في الخدمات الأساسية والاقتصاد.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن 126 مليار دولار، وبات معظم السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close