الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الأميرة اليابانية السابقة ماكو تنتقل مع زوجها للعيش في أميركا

الأميرة اليابانية السابقة ماكو تنتقل مع زوجها للعيش في أميركا

Changed

الأميرة اليابانية السابقة ماكو وزوجها يمران من أمام الصحافيين بمطار هانيدا الدولي بطوكيو قبل التوجه لنيويورك (غيتي)
الأميرة اليابانية السابقة ماكو وزوجها يمران من أمام الصحافيين بمطار هانيدا الدولي بطوكيو قبل التوجه لنيويورك (غيتي)
بدون مراسم زواج ملكية، فضلت "ماكو"، الابنة الكبرى لولي العهد الأمير فوميهيتو وابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو، أن تخلع لقبها الملكي.

بعد قصة حب تكلّلت بالزواج من حبيب منحدر من عامة الشعب، غادرت الأميرة اليابانية السابقة ماكو، ابنة شقيق الإمبراطور، البلاد اليوم الأحد، لبدء حياة جديدة في الولايات المتحدة، مع زوجها كي كومورو، وهو محام يعمل في نيويورك التقته بالجامعة المسيحية الدولية بطوكيو قبل عشرة أعوام.

وبدون مراسم زواج ملكية، فضلت "ماكو"، الابنة الكبرى لولي العهد الأمير فوميهيتو وابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو، أن تخلع لقبها الملكي والتقاليد لتتزوج من حبيبها في 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومرّ الزوجان وكلاهما يبلغ من العمر 30 عامًا، أمام الصحافيين المنتظرين في مطار هانيدا الدولي، بطوكيو قبل ركوب طائرة تابعة لشركة "إيه.إن.إيه" متجهة إلى نيويورك.

ووقف المهنئون لتوديع الزوجين بينما بدأت الطائرة في التحرك.

وتمنع قوانين الخلافة الصارمة في اليابان النساء من اعتلاء عرش الأقحوان، وتجبرهن على التخلي عن ألقابهن إذا تزوجن من عامة الشعب.

قصة زواج مثيرة

وشهدت قصة زواجهما اهتمامًا كبيرًا في اليابان، وجرى تشخيص إصابة ماكو باضطراب ما بعد الصدمة هذا العام بعد أن تخلل خطوبتها فضيحة مالية وتدقيق إعلامي مكثف.

وبعد الزفاف، حصلت ماكو، على جواز سفرها الأول حتى تتمكن من مرافقة كي إلى نيويورك حيث يعمل في مكتب محاماة.

حياة ماكو

وكانت الأميرة، قد أعلنت عن خطبتها من كي كومورو عام 2017، لكن الزواج تأجل بعد تقارير عن خلاف مالي بين والدة كومورو وخطيبها السابق.

وولدت ماكو في 23 أكتوبر 1991، وهي أكبر أبناء فوميهيتو، الأمير أكيشينو، وزوجته الأميرة كيكو، اللذين كانا حبيبين في الكلية، مثل ماكو وكومورو.

وقوبلت ولادة الحفيدة الأولى للإمبراطور أكيهيتو والإمبراطورة ميتشيكو آنذاك بتغطية إعلامية مكثفة على الرغم من حقيقة أنها لا تستطيع، بموجب القانون، وراثة العرش.

وأمضت ماكو عامًا في جامعة إدنبرة ودرست لفترة في دبلن. وتخرجت عام 2014 وحازت درجة البكالوريوس في الفنون والدراسات الثقافية. وحصلت لاحقًا على درجة الماجستير في دراسات متحف الفن والمعارض من جامعة ليستر.

إعلان العلاقة

وبدأت العلاقة بين ماكو وكومورو في السر قبل الإعلان عنها في سبتمبر/ أيلول 2017. وبعد ذلك بوقت قصير أُعلن أنهما سيتزوجان في نوفمبر 2018.

وبعد أشهر قليلة من هذا الإعلان نُشرت تقارير صحافية عرضت تفاصيل نزاع مالي بين والدة كومورو وخطيبها السابق، حيث ادعى الرجل أن والدة كومورو وابنها أخفقا في سداد ديون تبلغ حوالي 35 ألف دولار. وتقول بعض التقارير إن خطيب الوالدة دفع جزءًا من تعليم كومورو. وقال كومورو في وقت لاحق: إن المال كان هدية وليس قرضًا. لكن عام 2021، قدم تفسيرًا مفصلًا، وذكر لاحقًا أنه سيدفع تسوية.

وفي سبتمبر 2018، غادر للدراسة في جامعة فوردهام في نيويورك ولم يعد حتى سبتمبر من هذا العام، بعد تخرجه من كلية الحقوق. وبدأ العمل في مكتب محاماة في نيويورك.

المصادر:
العربي -رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close