الخميس 23 مايو / مايو 2024

الاحتلال يجدد اقتحاماته في الضفة.. اعتقالات وعمليات تفتيش وتخريب

الاحتلال يجدد اقتحاماته في الضفة.. اعتقالات وعمليات تفتيش وتخريب

Changed

تحدث مراسل "العربي" عن مداهمات كبرى وقعت في مخيمي قلنديا في المنطقة الشمالية من مدينة القدس المحتلة والدهيشة في جنوب بيت لحم - رويترز
تحدث مراسل "العربي" عن مداهمات كبرى وقعت في مخيمي قلنديا في المنطقة الشمالية من مدينة القدس المحتلة والدهيشة في جنوب بيت لحم - رويترز
سجّلت اقتحامات للاحتلال في بلدة جبع جنوب محافظة جنين، حيث نقل مراسل "العربي" أن أكثر من 12 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة.

نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء مداهماتٍ في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، واعتقل عددًا من الفلسطينيين، ونفّذ عمليات تخريب في منازل وممتلكات المواطنين.

وخلال اقتحام بلدة قفين شمالي طولكرم، أُصيب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي فيما نشرت قوات هذا الأخير دورياتها في محاور عدة وبين المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين.

تخريب وتفتيش

في التفاصيل، نقل مراسل "العربي" من بيت لحم فادي العصا أن القوات الإسرائيلية عمدت إلى إحداث تخريب كبير في مخيم عسكر، خاصة مع اقتحام جرافة لجيش الاحتلال.

وخرّبت آلية الاحتلال بعض المحال والبسطات الموجودة على جانب الشارع في الحي الشرقي، ثم انسحبت القوة الإسرائيلية عقب اعتقال أحد الشبان ووقوع مواجهة مع الشبان الفلسطينيين.

كذلك لفت مراسلنا إلى مداهمات كبرى وقعت في مخيمي قلنديا في المنطقة الشمالية من مدينة القدس المحتلة، والدهيشة في جنوب بيت لحم.

وتحدث العصا عن عمليات مداهمة للمنازل واقتحام بقوات راجلة، قائلًا إن الاحتلال أقدم على تفتيش عدد كبير من المنازل الفلسطينية، فيما لم تسجل مواجهات شديدة حيث يصعب الاشتباك بين البيوت والأزقة المتلاصقة.

إلى ذلك، سجّلت اقتحامات للاحتلال في بلدة جبع جنوب محافظة جنين، حيث نقل مراسل "العربي" أن أكثر من 12 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة.

وقد جابت القوات الإسرائيلية في عدة أحياء وشوارع، وتمركزت في أكثر من حي داخل البلدة. كما داهم الجنود عددًا من منازل المواطنين وفتشوها وكسروا محتوياتها؛ من بينها منزل والد الشهيد نايف ملايشة.

هجوم مستوطنين

وفي سياق متصل، اعتدى مستوطنون خلال ساعات الليل على منزل الشهيد جلال شهوان في قرية بتيلو شمال غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة أحد سكانه بعد الاعتداء عليه بالضرب وفق مراسل "العربي".

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عمد المستوطنون إلى تحطيم نوافذ المنزل وتكسير عدد من المركبات المتوقفة في المكان. وعندما خرج المواطن للتصدي لهم اعتدوا عليه بالضرب وأصابوه بجروح في رأسه.

وتوازيًا مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يصعد الاحتلال ومستوطنوه عنفهم ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك عبر الاقتحامات والاعتداءات والاعتقالات المستمرة التي طالت الآلاف.

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close