الإثنين 27 مايو / مايو 2024

الاحتلال يرد على مصادر النيران.. إطلاق قذيفتين من سوريا باتجاه الجولان

الاحتلال يرد على مصادر النيران.. إطلاق قذيفتين من سوريا باتجاه الجولان

Changed

رصد الجيش الإسرائيلي خلال الفترة الماضية إطلاق صواريخ من سوريا - الأناضول
رصد الجيش الإسرائيلي خلال الفترة الماضية إطلاق صواريخ من سوريا - الأناضول
اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي "منظمة في سوريا" بإطلاق طائرة مسيرة نحو مدينة إيلات يوم الخميس الفائت، مضيفًا أنه قصف تلك المنظمة ردًا على ذلك.

في وقت تواصل فيه إسرائيل عدوانها على قطاع غزة منذ 36 يومًا، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، رصده إطلاق قذيفتين من داخل الأراضي السورية نحو إسرائيل.

وقال الجيش في بيان: "متابعة لتفعيل الإنذارات في منطقة الجولان، فقد تم رصد إطلاق قذيفتين من داخل الأراضي السورية نحو إسرائيل، سقطت في مناطق مفتوحة".

وأضاف البيان: "يهاجم الجيش مصادر إطلاق النار داخل سوريا".

هجوم بطائرة مسيرة من سوريا

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق صواريخ من سوريا، منذ بدء العدوان على قطاع غزة يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي "منظمة في سوريا" بإطلاق طائرة مسيرة نحو مدينة إيلات يوم الخميس الفائت، مضيفًا أنه قصف تلك المنظمة ردًا على ذلك.

ولم يذكر جيش الاحتلال اسم المنظمة، التي أطلقت الطائرة المسيرة باتجاه إيلات المطلة على البحر الأحمر، والتي تبعد نحو 400 كيلومتر من أقرب نقطة في الأراضي السورية.

لكنه قال في بيان إنه يحمل حكومة النظام السوري المسؤولية الكاملة "عن أي نشاط إرهابي ينطلق من أراضيها".

وفي وقت سابق اليوم السبت، اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن ما يجري في قطاع غزة "الآن كبير وخطير واستثنائي"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة أرسلت تهديدات للمقاومة في اليمن والعراق وسوريا ولبنان.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة، إن عمليات الحزب العسكرية ضد إسرائيل "مستمرة" رغم كل الإجراءات الوقائية التي تتخذها تل أبيب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close