الأحد 5 مايو / مايو 2024

الاحتلال يقتحم جنين ويحاصر منزلًا.. اشتباكات مع مقاومين وسقوط شهداء

الاحتلال يقتحم جنين ويحاصر منزلًا.. اشتباكات مع مقاومين وسقوط شهداء

Changed

آخر تحديث:
7 مارس 2023 17:35
متابعة "العربي" للتطورات في مخيم جنين مع الاقتحام الذي تشنه قوات الاحتلال (الصورة: أرشيفية غيتي)
تزامن اقتحام مخيم جنين مع انتشار تعزيزات عسكرية كبيرة في محيطه، في وقت أفاد مراسل "العربي" باعتقال ثلاثة فلسطينيين من المنزل المحاصر.

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب عدد آخر برصاص الاحتلال في عملية عسكرية بمخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، على ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.

واقتحمت قوات الاحتلال المخيم، حيث عمدت إلى محاصرة منزل يقع عند أطرافه، وسط اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين. 

وفيما ذكر جيش الاحتلال في بيان أن قواته تنفذ عملية عسكرية داخل المخيم من دون تقديم المزيد من التفاصيل، تزامن الاقتحام مع انتشار تعزيزات عسكرية كبيرة في محيط المخيم.

استهدف بصاروخين

وأشار مراسل "العربي" من القدس أحمد دراوشة، إلى اعتقال ثلاثة فلسطينيين من المنزل المحاصر، متوقفًا عند حديث إذاعة الجيش الإسرائيلي عن سقوط "4 شهداء كانوا في المنزل، الذي أطلق عليه صاروخان على الأقل ما أدى إلى انهياره".

وكان مراسلنا قد نقل عن مصادر فلسطينية حديثها عن 5 إصابات، نقل 3 منها إلى مستشفى جنين الحكومي بينها إصابة خطيرة في الصدر، وإصابتين نقلتا إلى مستشفى ابن سينا وهما في حالة متوسطة بالكتف والفخذ، قبل أن يشير إلى خبر استشهاد 6 شبان.

وبينما أكد أن "جيش الاحتلال ما زال يسيطر على تلك المنطقة"، لفت إلى "ادعاء الاحتلال بأن أحد الشهداء هو منفذ عملية إطلاق النار في حوارة قبل أيام، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين"، مشيرًا إلى أن "المقاومين في المخيم أسقطوا طائرة مسيّرة للاحتلال".

ويعد الاقتحام اليوم لمخيم جنين الأول منذ شهر ونصف، عندما ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة داخل المخيم في نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين.

لاحقًا، شهدت الضفة الغربية المحتلة تصعيدًا حيث أسفر اقتحامان لكل من نابلس وأريحا عن عدد من الشهداء، وفق مراسلنا.

وبحسب مراسل "العربي"، يتزامن اقتحام مخيم جنين اليوم الثلاثاء مع اقتحام لمخيم عسكر في مدينة نابلس.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close