الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الاحتلال يواصل اعتداءاته في الضفة.. استشهاد طفل فلسطيني جنوب جنين

الاحتلال يواصل اعتداءاته في الضفة.. استشهاد طفل فلسطيني جنوب جنين

Changed

اقتحم جنود الاحتلال عدة منازل في بلدة قباطية ونشروا القناصة في عدة بنايات ومنازل وسط مواجهات عنيفة
اقتحم جنود الاحتلال عدة منازل في بلدة قباطية ونشروا القناصة في عدة بنايات ومنازل وسط مواجهات عنيفة - رويترز
أكد مدير مستشفى الرازي في جنين استشهاد الطفل معتصم نبيل أبو عابد عقب إصابته برصاص الاحتلال في قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية.

استشهد طفل فلسطيني وأصيب شابان أحدهما بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت بلدة قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية.

وأكد مدير مستشفى الرازي في جنين، فواز حماد، "استشهاد الطفل معتصم نبيل أبو عابد (13 عامًا)، وإصابة شاب بجروح خطيرة، مشيرًا إلى أن الطفل والشاب وصلا إلى الرازي فجر اليوم عقب إصابتهما برصاص الاحتلال في قباطية".

إصابات واعتقالات

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وتجولت في عدة مناطق وتمركزت في حي الزكارنة وقرب الحسبة، واقتحم جنود الاحتلال عدة منازل، ونشروا القناصة في عدة بنايات ومنازل وسط مواجهات عنيفة.

وسبق الاقتحام تسلل قوات خاصة من جيش الاحتلال بمركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية إلى قباطية، حسب وكالة "وفا".

الشهيد الطفل معتصم نبيل أبو عابد
الشهيد الطفل معتصم نبيل أبو عابد - وسائل التواصل

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أصابت شابين بالرصاص أحدهما جروحه خطيرة، كما اعتقلت المواطن سامر زكارنة ونجله محمد عقب مداهمة منزله، كما داهم جنود الاحتلال منزل المواطنين سامي زكارنة وعلاء الحثناوي ومحمد نزال، مؤكدة أن جنود الاحتلال حطموا محتويات المنازل.

وفي السياق، أكدت المصادر أن قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف، ومنعتها من الدخول للبلدة لنقل المصابين.

وأفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال انسحبت من بلدة قباطية بعد اقتحام استمر لساعات، تخلله اشتباكات مسلحة مع المقاومين الفلسطينيين.

وأضاف أن باستشهاد الطفل أبو عابد، فإن حصيلة الشهداء في الضفة ترتفع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 455 شهيدًا، إثر الاقتحامات الإسرائيلية.

الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة

وأفاد مراسل "العربي" باقتحام قوة إسرائيلية خاصة مدينة طوباس ومحاصرتها أحد المنازل واندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين، لافتًا إلى تسجيل إصابة برصاص الاحتلال خلال الاشتباكات في المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة مدن بالضفة الغربية بينها رام الله وقلقيلية وأريحا. وأفاد شهود عيان باندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في قلقيلية كما استهدف مقاومون القوّات الإسرائيلية بعبوة ناسفة محلية الصنع.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أنّ عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة أريحا من مدخلها الشرقي، وتمركزت في وسطها، دون أن يبلغ عن اعتقالات، مؤكدة اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال وإطلاق قنابل الغاز باتجاه الشبان.

وفي السياق، تواصل قوات الاحتلال تشديد إجراءاتها العسكرية على محافظة أريحا بما فيها بلدة العوجا، وإغلاق مداخل مدينة أريحا ومنع المركبات من الوقوف عند مداخلها والمرور.

وفجر اليوم السبت، أفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي، وتجولت في عدة أحياء، وتمركزت في وسط المدينة وفي حي النقار، مشيرة إلى أن مواجهات دارت بين الشبان وقوات الاحتلال.

إلى ذلك، ارتفع إلى 7870 عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم إسرائيل في الضفة الغربية منذ تصعيد اعتداءاتها على المواطنين هناك بالتزامن مع بدء عدوانها على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، صعدت قوات الاحتلال عملياتها بالضفة مخلفة 454 شهيدًا ونحو 4 آلاف و750 جريحًا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close