السبت 18 مايو / مايو 2024

الاحتلال يواصل عدوانه.. اعتقالات واقتحامات في مدن الضفة الغربية

الاحتلال يواصل عدوانه.. اعتقالات واقتحامات في مدن الضفة الغربية

Changed

مشهد عام لمخيم بلاطة كما بدا صباح اليوم
مشهد عام لمخيم بلاطة كما بدا صباح اليوم - أكس
تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية في الضفة الغربية بوتيرة تصاعدية، تتضمن مداهمات واعتقالات، ويتخلل هذه العمليات استخدام الرصاص الحي.

انسحب الجيش الإسرائيلي من مخيم بلاطة قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بعد اقتحامه مدة وجيزة، اليوم الثلاثاء، وذلك عقب اعتقال فلسطيني وإصابة آخر.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن فلسطينيًا "أصيب بالرصاص الحي في الوجه خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس".

وكانت قوة خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من البنايات المرتفعة، لتندلع مواجهات لاحقًا بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي الذي استخدم الرصاص الحي والمعدني.

وسمعت كذلك أصوات انفجارات داخل المخيم، الذي انسحب الجيش الإسرائيلي منه لاحقًا بعد اعتقال شاب على فلسطيني. 

ويواصل الجيش الإسرائيلي تصعيد انتهاكاته في الضفة الغربية، التي تتضمن عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع الحرب المدمرة على قطاع غزة، والتي خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

اعتقالات يومية

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة مواطنين من طولكرم، بينهم فلسطيني في حي الإسكان بمنطقة الحي الشمالي بالمدينة، للضغط على شقيقه بتسليم نفسه، وكان تعرض عدة مرات للاعتقال للسبب نفسه. كذلك داهمت قوات الاحتلال محلًا لبيع الأدوات المنزلية في شارع الحدادين بالمدينة نفسها، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وكذلك تم اعتقال مواطنين اثنين من الخليل، صباح اليوم، بعد مداهمات من قوات الاحتلال للمنازل، واقتحام شارع السلام بمدينة الخليل، حيث أزالت القوة المقتحمة لافتة كتب عليها شعارات وطنية.

كما فتشت القوات الإسرائيلية عددًا من المنازل في بلدة يطا، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل، وبلداتها، مغلقة عددًا من الطرق الرئيسية، والفرعية بالبوابات الحديدية، والمكعبات الإسمنتية، والسواتر الترابية.

اقتحام جنين وأريحا

وفي بلدة كفردان غرب جنين، أفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن جيش الاحتلال اقتحم البلدة وداهم عددًا من منازلها، كما نشر القناصة فوق أسطح عدة منازل، ودمر منزل عائلة الأسير عبدالله مساد في البلدة.

من جهته، قال مدير نادي الأسير في أريحا، عيد براهمة لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مخيم عين السلطان، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

وأضاف، أن القوة الإسرائيلية داهمت عددًا من منازل المواطنين في المخيمين، وفتشتها.

وكانت الوكالة نفسها، قد أفادت أن قوات الاحتلال الاسرائيلي، اقتحمت الليلة الماضية، وادي قانا، غرب ديراسيتا في سلفيت، وداهمت منزل مزارع فلسطيني، وعبثت بمحتوياته ودققت في الهواتف الخلوية لساكنيه، ومنزل مواطن آخر على أطراف بلدة ديراستيا في الجهة الغربية، وأقامت نقطة عسكرية في المنزل حتى ساعات الصباح من اليوم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close