السبت 18 مايو / مايو 2024

الاقتتال القبلي في دارفور.. لجنة أطباء السودان تعلن حصيلة "ثقيلة"

الاقتتال القبلي في دارفور.. لجنة أطباء السودان تعلن حصيلة "ثقيلة"

Changed

دارفور
أعلنت السلطات السودانية أنها تعتزم تشكيل قوة قوامها أكثر من 3 آلاف جندي لحسم التفلتات الأمنية في الإقليم (غيتي)
أوضحت لجنة أطباء السودان أن العدد الكلي لضحايا الاقتتال الذين أحصتهم في ولايات غرب ووسط وجنوب وشمال دارفور منذ مطلع أكتوبر ارتفع إلى 248.

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، السبت، أن حصيلة الاقتتال القبلي في إقليم دارفور غربي البلاد، بلغت 248 قتيلًا منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأحصت اللجنة الطبية، غير الحكومية، حتى الآن 49 من ضحايا الاقتتال بولاية شمال دارفور في الفترة من بداية أكتوبر إلى اليوم.

وأوضحت أن العدد الكلي لضحايا الاقتتال الذين أحصتهم اللجنة في ولايات غرب ووسط وجنوب وشمال دارفور منذ مطلع أكتوبر وحتى الآن ارتفع إلى 248.

نزوح كبير

والجمعة، أعلنت اللجنة أن حصيلة الاقتتال القبلي في ولايات "غرب وجنوب ووسط" الإقليم، بلغت 199 قتيلًا، منذ أكتوبر.

وقبلها بيوم، قالت الأمم المتحدة: إن أكثر من 83 ألف شخص نزحوا منذ أكتوبر من إقليم دارفور جراء العنف، فيما أعلنت السلطات السودانية السبت الماضي، أنها تعتزم تشكيل قوة قوامها أكثر من 3 آلاف جندي لحسم التفلتات الأمنية في الإقليم.

وكانت لجنة أطباء غرب دارفور قد قالت في التاسع من الشهر الجاري إن أعمال العنف تسببت في موجة نزوح من الضواحي إلى كرينك كما تسببت في أزمة إنسانية كارثية.

وكان الاقتتال اندلع قبل ثلاثة أسابيع في جبل مون بسبب خلافات حول نهب إبل، قبل أن يتّسع نطاقه السبت الماضي إثر وقوع مشاجرة تطوّرت إلى معركة ضارية بالأسلحة الرشاشة في منطقة كرينك.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close