السبت 18 مايو / مايو 2024

الانتخابات الأميركية.. نيكي هايلي تعتزم تعليق حملتها

الانتخابات الأميركية.. نيكي هايلي تعتزم تعليق حملتها

Changed

أوضحت مصادر أن هايلي ستدعو ترمب إلى كسب دعم الناخبين الذين دعموها في تصويت الثلاثاء الكبير
أوضحت مصادر أن هايلي ستدعو ترمب إلى كسب دعم الناخبين الذين دعموها في تصويت الثلاثاء الكبير - رويترز
ستعلن نيكي هايلي انسحابها من السباق الرئاسي للحزب الجمهوري في الانتخابات الأميركية خلال كلمة لها اليوم في مدينة تشارلستون.

تعتزم نيكي هايلي إعلان تعليق حملتها في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ليصبح دونالد ترمب مرشحًا للحزب في الانتخابات الرئاسية الأميركية 2024 المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس، الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، أن هايلي ستعلن اليوم الأربعاء تعليق حملتها الانتخابية في السباق الرئاسي للحزب الجمهوري.

وقالت مصادر أخرى لشبكة "سي إن إن" الأميركية: إن "هايلي ستعلن انسحابها من السباق الرئاسي للحزب الجمهوري، خلال كلمة لها اليوم في مدينة تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية".

وأوضحت المصادر أن هايلي ستدعو ترمب إلى كسب دعم الناخبين الذين دعموها في تصويت "الثلاثاء الكبير".

نيكي هايلي والفوز الوحيد

والأحد، فازت نيكي هايلي المنافسة الوحيدة المتبقية لدونالد ترمب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في العاصمة الأميركية واشنطن لتحقق بذلك أول انتصار لها في السباق للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

وحصلت هايلي سفيرة الولايات المتحدة السابقة إلى الأمم المتحدة في عهد ترمب (2017-2021) على 63% من الأصوات خلال الانتخابات التمهيدية هذه التي جرت في مكان واحد وهو فندق في وسط العاصمة بحسب موقع "بوليتيكو" نقلًا عن مسؤولين في الحزب الجمهوري في العاصمة.

وخلال الانتخابات الرئاسية في العام 2020 حصل بايدن في مواجهة ترامب على 2% من الأصوات في واشنطن، ولم يعط ناخبو العاصمة الغالبية لأي مرشح جمهوري للانتخابات الرئاسية.

وبحسب أحدث النتائج التي نشرتها وسائل إعلام أميركية، فاز ترمب (77 عامًا) في 12 ولاية من أصل 16، أمام منافسته هايلي، في إطار ما يسمى "الثلاثاء الكبير" تمهيدًا للانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر المقبل.

كما فاز المرشح المحتمل للحزب الديمقراطي جو بايدن (81 عامًا) في كل الولايات، ولم يخسر سوى في مقاطعة ساموا أمام منافسه رجل الأعمال جيسون بالمر، ما يجعله المنافس الرئيسي أمام ترمب الذي يحاول العودة إلى رئاسة البلاد في انتخابات نوفمبر المقبل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close