الخميس 16 مايو / مايو 2024

البرغوت لم يستوعب الصدمة بعد.. هل يعترض تشيلسي رحلة ميسي إلى باريس؟

البرغوت لم يستوعب الصدمة بعد.. هل يعترض تشيلسي رحلة ميسي إلى باريس؟

Changed

ليونيل ميسي
يعيش ميسي في حالة صدمة جراء قرار برشلونة (غيتي)
رجحت تقارير رياضية انتقال ميسي إلى باريس فيما كشفت أخرى عن دخول تشيلسي على خط التفاوض مع النجم الأرجنتيني الذي لايزال يعيش صدمة قرار برشلونة.

أفادت صحيفة ليكيب الفرنسية بأن ليونيل ميسي في طريقه للانضمام إلى باريس سان جيرمان بعدما اضطر برشلونة للتخلي عن هدافه التاريخي عقب فشله في تجديد عقده بسبب قواعد دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لسقف الرواتب.

وفي وقت سابق اليوم، قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان: إن ميسي كان "خيارًا" يخضع للتقييم في النادي الفرنسي.

وخطوة باريس سان جيرمان للتعاقد مع ميسي، الذي بات لاعبًا حرًا منذ الأول من يوليو تموز الماضي، ستجعله ينضم لنيمار زميله السابق في برشلونة في حال حصولها.

وقالت صحيفة "ّذا صن" البريطانية: إن نجم الفريق الباريسي وصديق ميسي البرازيلي نيمار  عرض تقديم قميصه رقم 10 للنجم الأرجنتيني.  لكن يقال: إن ميسي رفض ذلك بغض النظر عما إذا كان قد أكمل انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

أما صحفية "ميرور" البريطانية فكشفت أن الفريق الفرنسي سارع إلى الاستفادة من الموقف الذي طرأ مساء الخميس مع دخول الرئيس ناصر الخليفي المفاوضات والذي قام بالتحدث مع المدير الفني لفريقه عن ميسي.

تشيلسي

صحيفة "آس" الإسبانية بدورها أفادت أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش قد يبذل قصارى جهده في محاولة لإغراء ليونيل ميسي للانضمام إلى فريقه تشيلسي الإنكليزي. وكتبت: "الزلزال" الناجم عن إعلان رحيل ميسي دفع رجل الأعمال الروسي إلى الاهتمام بالأمر، و قيل إنه دعا إلى "اجتماع عاجل" مع موظفيه بشأن صفقة محتملة".

وذكرت شبكة "سكاي سبور" أن ميسي لا يزال يعيش حالة صدمة وهو متفاجئ من التحول الدرامي في موقف النادي الإسباني تجاهه، فيما ذكرت تقارير صحفية أخرى أن اللاعب يريد بعض الوقت لكي يستوعب ما جرى ويتخطى الصدمة. واحترامًا لجماهير النادي سيعطي مجالًا لبرشلونة لترتيب مؤتمر وداعي.

ورحل الفائز بجائزة الكرة الذهبية ست مرات عن برشلونة الخميس رغم توصل الطرفين لاتفاق بشأن عقده الجديد مع ناديه الكتالوني، "بسبب عقبات اقتصادية وهيكلية تقف عائقًا أمام تجديد العقد".

تعاقدات باريس

وكان من المتوقع أن يوقع اللاعب البالغ عمره 34 عامًا عقدًا جديدًا لمدة خمس سنوات مع النادي الكتالوني، يشمل تخفيضًا في راتبه بنسبة 50%.

وقال خوان لابورتا رئيس برشلونة: إن النادي أضطر للتخلي عن ميسي لأن راتبه المرتفع إلى جانب القواعد المالية الصارمة في الدوري الإسباني كانت من الممكن أن تعرض مستقبل النادي للخطر.

وتعاقد سان جيرمان بالفعل مع عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الحالية، بما في ذلك الحارس جيانلويجي دوناروما من ميلان وسيرجيو راموس من ريال مدريد وجورجينيو فينالدم من ليفربول وجميعهم بصفقات مجانية، والظهير الأيمن أشرف حكيمي من إنتر ميلان.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close