الإثنين 26 فبراير / فبراير 2024

البطولات الأوروبية.. ديربي مدريد ينتهي بالتعادل وإنتر يهزم يوفنتوس

البطولات الأوروبية.. ديربي مدريد ينتهي بالتعادل وإنتر يهزم يوفنتوس

Changed

فرحة لاعبي أتلتيكو بالتعادل في الوقت القاتل أمام ريال مدريد
فرحة لاعبي أتلتيكو بالتعادل في الوقت القاتل أمام ريال مدريد- غيتي
اقتنص أتلتيكو مدريد التعادل من ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية ببطولة الدوري، فيما حسم إنتر الصدارة في الدوري الإيطالي بعد الفوز على يوفنتوس.

حرم لاعب أتلتيكو مدريد ماركوس يورينتي فريق ريال مدريد من فوز مهم أمس الأحد، حين سجل هدفًا في الوقت القاتل ليدرك التعادل، في ديربي العاصمة بعد أن تقدم "الميرنغي" في الشوط الأول بهدف براهيم دياز ضمن المرحلة 23 من الدوري الإسباني.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين أمام جيرونا قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعهما السبت المقبل. فيما لا يزال أتليتيكو في المركز الرابع برصيد 48 نقطة، وبفارق نقطتين خلف برشلونة صاحب المركز الثالث.

"خطوة كبرى للأمام"

وقال كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، للصحافيين بعد اللقاء: "لقد كانت مباراة جيدة من جانبنا، سيطرنا على المباراة لكن لم يحالفنا الحظ بتلقي هدف في الدقيقة الأخيرة".

وأضاف: "لقد أبلينا بلاء حسنًا وكنا نستحق الفوز، لكن ليس هناك ما يدعو للشكوى. نحن في الصدارة وأمامنا فرصة أخرى لقطع خطوة كبرى للأمام السبت المقبل، يجب أن يتحلى الفريق بالهدوء، لقد خرجنا بنقطة جيدة".

وافتتح ريال التسجيل بعد 20 دقيقة، عندما استحوذ دياز على الكرة بعدما أخفق لاعبو أتليتيكو في إبعادها من منطقة الجزاء، ووضعها في الشباك من مسافة قريبة محرزًا هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم.

ونجح أتليتيكو أخيرًا في تسجيل هدف في الثواني الأخيرة من ضربة رأس لعبها يورينتي مستغلًا عرضية من ممفيس ديباي.

احتفالية دياز بهدف ريال مدريد
احتفالية دياز بهدف ريال مدريد- أكس

وأبلغ يورينتي منصة "موفيستار": "من الرائع تسجيل الهدف، اجتهدنا في العمل خلال المباراة وحققنا نقطة ونحن سعداء بعمل الفريق"، وأضاف: "ليست بحلاوة الفوز نظرًا إلى سير المباراة، لكننا حققنا نقطة ثمينة".

وينتظر فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيموني الأربعاء، مباراة صعبة في نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا، حين يتواجه مع فريق اتلتيكو بلباو. 

إنتر يحسم الصدارة

وفي إيطاليا، خرج فريق إنتر ميلان بفوز مهم حين سجل فيدريكو غاتي هدفًا في مرمى فريقه يوفنتوس خلال الشوط الأول ليمنح إنتر الانتصار على ثاني الترتيب، ويوسع الفارق في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي إلى أربع نقاط.

ورفعت النتيجة رصيد إنتر إلى 57 نقطة من 22 مباراة في الصدارة، متقدمًا بأربع نقاط على يوفنتوس الثاني الذي لعب 23 مباراة.

وسجل إنتر هدف المباراة الوحيد قبل ثماني دقائق من الاستراحة، بعد أن استعصت تمريرة عرضية على محاولة بنجامين بافار لتسديدة خلفية مزدوجة، وبدلًا من ذلك ارتطمت الكرة في بطن غاتي مدافع يوفنتوس وغيرت اتجاهها إلى مرمى فريقه.

ولم ينجرف سيموني إنزاغي مدرب إنتر مع الاحتفالات بعد الفوز، قائلَا إن الموسم لا يزال طويلًا. وأبلغ منصة (دازون) "لا تزال هناك أربعة أشهر محتدمة بها الكثير من المباريات، علينا الاستمرار على هذا المنوال، لكنها مجرد خطوة واحدة في رحلة طويلة. لن يستسلم يوفنتوس وميلان".

الفرنسي بافارد خلال تسديدته التي تحولت لهدف
الفرنسي بافارد خلال تسديدته التي تحولت لهدف - أكس

وهذا هو الفوز السادس على التوالي للإنتر، الذي كان مدعومًا بجمهور ملعب سان سيرو المفعم بالحيوية، وقال إنزاغي: "طريقة استعدادنا ولعبنا وسيطرتنا على المباراة، نحن سعداء جدًا. دفعتنا الجماهير منذ عمليات الإحماء، وحتى صفارة النهاية وما بعدها. حققنا فوزًا مهمًا ومستحقًا تمامًا".

في المقابل، أبدى ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس إحباطه من النتيجة، مشددًا على أن فريقه ليس مرشحًا للفوز باللقب.

وقال: "يسعدنا أن نبلي بلاء حسنًا، وغاضبون من هذه الخسارة، لكنني دائمًا ما قلت إن إنتر هو المرشح للفوز باللقب ولا زلت متمسكًا بكلامي".

وأضاف أليغري في تصريحاته: "إذا قدمنا أداء جيدًا للفوز ببعض المباريات والبقاء بالقرب منه، فهذا أمر جيد. ميلان هو الآخر في المنافسة والأمور غير المتوقعة دائمًا ما تكون واردة".

وأثنى مدرب يوفنتوس على أداء فريقه في الشوط الثاني، وقال: "أمامنا طريق طويل هذا الموسم وهناك العديد من النقاط التي يمكن حصدها، لذا يجب أن نخرج سريعًا من هذه الأزمة. لقد قدم اللاعبون أداء جيدًا في الشوط الثاني وقاتلوا بقوة ضد فريق قوي للغاية".

وفي مباراة أخرى، سجل شارل دي كاتيلير هدفين ليقود أتلانتا للفوز 3-1 على ضيفه لاتسيو أمس الأحد، ويتقدم إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 39 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بولونيا صاحب المركز الخامس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close