الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

رسميًا.. يوفنتوس يبدأ إجراءات الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي

رسميًا.. يوفنتوس يبدأ إجراءات الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي

Changed

نافذة إخبارية أرشيفية لـ"العربي" حول الصراع الذي برز على هامش دوري السوبر الأوروبي (الصورة: غيتي)
أكد يوفنتوس أن الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي لن يكتمل ويصبح ساريًا إلا بموافقة ناديي ريال مدريد وبرشلونة.

أعلن نادي يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، أنه بدأ إجراءات الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وقال يوفنتوس في بيان إنه بدأ نقاشًا مع ريال مدريد وبرشلونة بشأن الانسحاب من المشروع. ولا يزال الناديان الإسبانيان متمسكين بالمشروع.

وأضاف: "بعد تلك المباحثات ونتيجة الاختلافات القائمة بشأن تفسير البنود التعاقدية ذات الصلة التي يمكن تطبيقها على مشروع دوري السوبر، يؤكد يوفنتوس أنه بدأ إجراءات الانسحاب".

ولفت إلى أن الانسحاب لن يكتمل ويصبح ساريًا إلا بموافقة ريال مدريد وبرشلونة.

وتقرر إيقاف أندريا أنيلي الرئيس السابق ليوفنتوس، وأحد الداعمين للمشروع، 16 شهرًا عن ممارسة أي نشاط يتعلق باللعبة لاتهامه في قضية بشأن مخالفات مزعومة تخص مستحقات اللاعبين.

واستقال أنيلي ومجلس إدارة النادي بالكامل في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

دور السوبر الأوروبي

وانطلقت مبادرة دوري السوبر في أبريل/ نيسان 2021 على يد 12 من أبرز أندية أوروبا في محاولة لانتزاع السيطرة على اللعبة وعائداتها الكبيرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وانهارت المبادرة في غضون 48 ساعة في ظل انتقادات من الجماهير واللاعبين دفعت مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وتشيلسي وميلان وإنتر ميلان وأتليتيكو مدريد للانسحاب.

وواصل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس الترويج للفكرة، وبعد أن منعت محكمة في مدريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من معاقبة هذه الأندية، أحيلت القضية إلى محكمة العدل الأوروبية ومقرها لوكسمبورغ.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close