الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

التغريد مع المقربين فقط.. ميزة جديدة في تويتر مستوحاة من إنستغرام

التغريد مع المقربين فقط.. ميزة جديدة في تويتر مستوحاة من إنستغرام

Changed

جولة على ردود الفعل بعد الكشف عن إمكانية تحقيق الأرباح على تويتر (الصورة: غيتي)
على غرار خاصية "الأصدقاء المقربين" على إنستغرام سيتيح تطبيق تويتر ميزة شبيهة تحمل اسم "فلوك".

تعمل شركة تويتر على تطوير ميزة جديدة في تطبيقها تتيح للمستخدمين مشاركة التغريدات مع مجموعة معينة من الأشخاص فقط، بحسب تقرير لموقع "ذا فيرج" المختص بالأخبار التقنية.

فعلى غرار خاصية "الأصدقاء المقربين (Close Friends) على إنستغرام، سيتيح تطبيق المدونات الصغيرة القيام بالأمر نفسه تمامًا، ولكن في تويتر ستحمل هذه الميزة اسم "فلوك"، (Flock).

وكشفت الشركة الأميركية أول مرة عن خططها الجديدة بشهر يوليو/ تموز الماضي، حيث ألمحت أن يطلق على الميزة اسم "الأصدقاء الموثوق بهم" قبل أن تعيد اعتماد الصيغة الجديدة.

ومنذ ذلك الحين، ظل مطور الأجهزة المحمولة أليساندرو بالوزي يتابع تقدم تويتر في هذا السياق، وقد أعلن مؤخرًا أن الفكرة بدأت بالفعل في التبلور.

فوفق بالوزي يبدو أن تويتر تعمل على إضافة ما يصل إلى 150 مستخدمًا في صفحة "فلوك"، حيث يمكن فقط لهؤلاء المستخدمين رؤية التغريدات أو الرد عليها المرسلة.

وترمز تسمية الخاصية الجديدة إلى "القطيع" ومن المتوقع أن يتم إطلاقها رسميًا في غضون أيام، وبدأت في أخذ شكلها النهائي.

أما عن طريقة التغريد الجديدة، أوضح المطور أن تويتر تسعى إلى تسهيل خيار التغريد الجديد عبر عرض الخيارات أمام المستخدمين قبل إرسال المحتوى، أي سيتيح لهم الاختيار بين كل المتابعين أو أولئك المحددين في قائمة "فلوك".

وتعمل شركة تويتر في السنوات الأخيرة على تطوير منصتها الشهيرة عبر إتاحة خيارات جديدة أمام المستخدمين بشكل دوري، فقد سبق وأعلنت بشهر حزيران/ يونيو الفائت عن بدء تلقي طلبات من المستخدمين الراغبين في تحقيق المردود المادي على منصتها للتواصل الاجتماعي.

ووفق الشركة، سيجني المشتركون أرباحًا ماليًا من خلال تقديم محتوى خاص بهم على التطبيق عبر خاصيتي ticketed spaces و super follows.

وقد شرح آنذاك كافيون باي كوبر مدير المنتج بشركة تويتر كيفية احتساب أرباح المستخدمين بتغريدة، مشيرًا إلى أن المبلغ يتم احتسابه بعد حسم مصاريف التطبيق التي تحصل عليها شركة "غوغل" أو "أبل" تباعًا لنوعية هاتف المستخدم.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close