الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

التوتر في البحر الأحمر.. الحوثيون يستهدفون ناقلة أميركية في خليج عدن

التوتر في البحر الأحمر.. الحوثيون يستهدفون ناقلة أميركية في خليج عدن

Changed

جماعة الحوثي تعلن استهداف السفينة "جينكو بيكاردي" الأميركية في خليج عدن
جماعة الحوثي تعلن استهداف السفينة "جينكو بيكاردي" الأميركية في خليج عدن
أكدت جماعة الحوثي أن الرد على "الاعتداءات الأميركية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب".

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان مساء الأربعاء، أن الجماعة اليمنية استهدفت الناقلة الأميركية "جينكو بيكاردي" في خليج عدن بالصواريخ، مؤكدًا إصابتها بشكل مباشر.

وأشار سريع إلى أن "القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف كافة مصادر التهديد في البحرين العربي والأحمرِ ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز واستمرارًا في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم".

كما حذّر سريع من أن "الرد على الاعتداءات الأميركية والبريطانية قادم لا محالة"، وأن "أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب".

وشدّد على أن استهداف السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمر لحين وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

هجوم بطائرة مسيّرة

وكانت شركة "أمبري" الأمنية البحرية البريطانية أفادت مساء الأربعاء، أن طائرة مسيرة استهدفت سفينة صب ترفع علم جزر المارشال على بعد 66 ميلًا إلى الجنوب الشرقي من مدينة عدن اليمنية.

وأوضحت الشركة البريطانية أن "ممر السفينة تعرض لضرر"، وفق ما نقلت صحيفة "الغارديان".

سبق ذلك، مذكرة استشارية من هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية كشفت أنها تلقت تقريرًا عن "حادث" على بعد 60 ميلًا بحريًا جنوب شرقي عدن، وأضافت في مذكرة استشارية أن الربان أبلغ عن "تعرض السفينة لضربة.. باستخدام نظام جوي مسير".

وأوضحت الهيئة البريطانية أن حريقًا "شب على متن السفينة وتم إخماده"، وأن السفينة وطاقمها "في أمان" وواصلت رحلتها نحو محطتها المقبلة.

ويأتي هذا الاستهداف الجديد بعد ساعات قليلة من إعلان الولايات المتحدة إعادة تصنيف الحوثي "منظمة إرهابية"، وفق بيانين صادرين عن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان ووزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن.

وذكرت واشنطن أن هذا التصنيف يأتي في إطار "الرد على التهديدات والهجمات المستمرة" للجماعة على سفن الشحن البحري.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close