الجمعة 10 مايو / مايو 2024

الحرب على أوكرانيا.. الاتحاد الدولي للجودو يعلق الرئاسة الفخرية لبوتين

الحرب على أوكرانيا.. الاتحاد الدولي للجودو يعلق الرئاسة الفخرية لبوتين

Changed

تقرير حول ردود الفعل الأوروبية على شن روسيا الحرب على أوكرانيا (الصورة: غيتي)
قرر الاتحاد الدولي للجودو تعليق لقب الرئيس الفخري الذي منحه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إثر العملية العسكرية التي شنّها ضد أوكرانيا.

أعلن الاتحاد الدولي للجودو اليوم الأحد، تعليق لقب الرئيس الفخري الذي منحه للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على خلفية العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا.

وأوضح الاتحاد، في بيان نشر على موقعه الإلكتروني، أنه "في ضوء الصراع الدائر في أوكرانيا، أعلن الاتحاد الدولي للجودو تعليق لقب السيد بوتين رئيسًا فخريًا وسفيرًا للاتحاد".

وحاز بوتين على لقب البطولة أكثر من مرة في الجودو والسامبو، إلى أن بلغ درجة الأستاذية في هذه الرياضة، وأصبح رئيسًا فخريًا للاتحاد الدولي للجودو عام 2008.

وسبق لبوتين (69 عامًا) الفوز بحزام أسود في منافسات الجودو وهو يحرص على ممارسة الرياضة كما شارك في تأليف كتاب يحمل عنوان "الجودو: التاريخ والنظرية والممارسة".

وأعلن الاتحاد يوم الجمعة الماضي، إلغاء بطولة في روسيا التي كان من المقرر إقامتها ما بين 20 و22 مايو/ أيار المقبل.

وقال رئيس الاتحاد ماريوس فيزر: "يعلن الاتحاد الدولي للجودو بكل أسف إلغاء بطولة غراند سلام 2022 في مدينة كازان الروسية".

حكومة "دمية"

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

واتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، موسكو بمحاولة تنصيب حكومة "دمية" (تخضع لروسيا)، وتعهد بأن الأوكرانيين سيدافعون عن بلادهم ضد العملية العسكرية الروسية.

واستمرّت المعارك ضد كييف الأحد، في اليوم الرابع من الهجوم الذي شنه بوتين، في سياق اتّسم بزيادة الاستنفار والضغط الغربي على موسكو من خلال استبعاد البنوك الروسية من نظام "سويفت" وتوقع تسليم أسلحة إضافية إلى أوكرانيا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close