الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل اثنين من عناصره في سوريا

الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل اثنين من عناصره في سوريا

Changed

الحرس الثوري الإيراني
تصف إيران عناصر الحرس الثوري الموجودين في سوريا بـ"المستشارين العسكريين" - إكس
تشنّ إسرائيل مئات الضربات الجوية على سوريا منذ عام 2011، واستهدفت بشكل رئيسي فصائل مدعومة من إيران وعناصر حزب الله إضافة إلى مواقع للنظام السوري.

أعلن الحرس الثوري الإيراني السبت مقتل اثنين من عناصره في هجوم إسرائيلي في سوريا، مشيرًا إلى أنهما كانا يؤديان "مهمة استشارية".

وأورد الموقع الإلكتروني للحرس "سباه نيوز"، أن "محمد علي عطائي شورجه وبناه تقي زاده استشهدا على يد العدو الصهيوني الغاصب أثناء أدائهما مهمة استشارية لصالح جبهة المقاومة الإسلامية السورية".

ضربات في محيط دمشق

وتشنّ إسرائيل مئات الضربات الجوية على سوريا منذ عام 2011، واستهدفت بشكل رئيسي فصائل مدعومة من إيران وعناصر حزب الله إضافة إلى مواقع للنظام السوري.

وأعلنت وزارة دفاع النظام السوري أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات فجر السبت في محيط دمشق، وأفاد مراسل لوكالة "فرانس برس" في محيط دمشق بأنه سمع دوي انفجارات.

وقالت الوزارة في بيان: "حوالي الساعة 1,35 من فجر اليوم (السبت)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وفي الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني قُتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران في غارات جوية إسرائيلية على نفس المنطقة استهدفت مواقع تابعة لحزب الله.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close