الأحد 25 Sep / September 2022

الحكومة البريطانية تضخ 39 مليون دولار لنادي تشيلسي وتستأنف بيع التذاكر

الحكومة البريطانية تضخ 39 مليون دولار لنادي تشيلسي وتستأنف بيع التذاكر

Changed

تقرير حول مصير تشيلسي في ظل العقوبات على مالكه (الصورة: غيتي)
سيتمكن جمهور تشيلسي من حضور مباريات فريقه في الاستحقاقات الرسمية بعدما شرعت الحكومة البريطانية ترخيص جديد سمحت خلاله بضخ مبلغ 39 ميلون دولار في خزينة النادي.

سمحت الحكومة البريطانية، أمس الأربعاء، بترخيص جديد لنادي تشيلسي لكرة القدم، سيمكن جماهيره من حضور مباريات دوري أبطال أوروبا، وكأس إنكلترا لبقية الموسم.

وقال وزير الرياضة البريطاني نايغل هودلستون: "أجرت الحكومة اليوم تعديلات على ترخيص نادي تشلسي لكرة القدم حتى يتمكن المشجعون من الحصول على تذاكر المباريات خارج أرضهم ومباريات الكأس ومباريات السيدات".

وتعرض بطل أوروبا لسلسلة من القيود منذ أن فرضت الحكومة البريطانية عقوبات على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش بعد هجوم بلاده على أوكرانيا، بسبب صلاته المزعومة بالرئيس فلاديمير بوتين. ومن بين تلك القيود، كان الحظر على بيع التذاكر التي لم يتم شراؤها قبل فرض العقوبات في 10 مارس/ آذار الحالي.

39 مليون دولار للنادي

وأصبح النادي خاضعًا للحكومة، منذ أن تم تجميد أصوله في بريطانيا وفرض العقوبات على مالكه حيث أوقفت تلك الإجراءات قرار بيعه من المالك الروسي.

وفي 12 مارس الجاري، أكدت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في بيان أن مجلس إدارتها أبعد أبراموفيتش مالك تشيلسي من منصب مدير النادي اللندني.

وسيسمح الترخيص الجديد ببيع تذاكر تلك المباريات وأي مباريات أخرى في المسابقة القارية أو الكأس أو الدوري الممتاز، على أن تذهب العائدات إلى منظم المسابقة المعنية.

كما سُمح للشركة الأم لتشيلسي "فوردستام ليميتيد" بضخ ما يصل إلى 30 مليون جنيه إسترليني (39 مليون دولار) في النادي للسماح له بتلبية مطالبه المالية حتى نهاية الموسم.

كما سيتمكن مشجعو الفريق من شراء تذاكر للمباريات خارج أرضهم في الدوري، ولمشجعي الفريق الزائر على أرضه في ملعب "ستامفورد بريدج".

ويستضيف تشيلسي ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في 6 أبريل/ نيسان المقبل ويواجه كريستال بالاس في نصف نهائي الكأس في 16 أو 17 الشهر ذاته في ويمبلي.

ولكن الحظر ما زال قائمًا على بيع تذاكر جديدة لمشجعي الفريق اللندني في المباريات البيتية.

وأضاف هودلستون: "منذ أن تمت إضافة رومان أبراموفيتش إلى قائمة عقوبات المملكة المتحدة بسبب صلاته بفلاديمير بوتين، عملنا على نطاق واسع لضمان استمرار النادي في ممارسة كرة القدم مع ضمان استمرار تطبيق نظام العقوبات".

وفرضت عقوبات على أبراموفيتش من قبل المملكة المتحدة وكندا. وقدرت الحكومة البريطانية ثروة رجل الأعمال بـ10,7 مليار يورو، وإضافة إلى نادي تشيلسي، يمتلك أبراموفيتش حصصًا في شركة الصلب العملاقة إيفراز، كذلك، يملك حصصًا في شركة Norilsk Nickel الروسية المتخصصة في تعدين وتصنيع النيكل والبلاديوم.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close