الإثنين 13 مايو / مايو 2024

الحوثيون يهددون بالتصعيد.. واشنطن تدين الهجوم الصاروخي على أبو ظبي

الحوثيون يهددون بالتصعيد.. واشنطن تدين الهجوم الصاروخي على أبو ظبي

Changed

تقرير لـ"العربي" حول اعتراض الإمارات صاروخ حوثي أطقته الجماعة تجاها (الصورة: غيتي)
أدانت واشنطن الهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين على أبو ظبي، فيما أعلنت الجماعة أنها شنت العملية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

أدانت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، الهجوم الصاروخي الجديد الذي نفذه الحوثيون على العاصمة الإماراتية أبو ظبي، فيما حذّرت الجماعة المواطنين والشركات من الاقتراب من "المواقع الحيوية" في الإمارات.

جاء الموقف الأميركي غداة إعلان وزارة الدفاع الإماراتية عن اعتراض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون تجاه الإمارات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في تغريدة على تويتر: "ندين الهجوم الصاروخي الأخير للحوثيين على أبو ظبي".

وأضاف: "بينما يزور الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ الإمارات لبناء وتعزيز الاستقرار في أنحاء المنطقة، يواصل الحوثيون شن هجمات تهدد المدنيين".

"الإمارات ستظل غير آمنة"

من جهته، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في رسالة مصورة على توتير: "ضربنا أهدافًا نوعية وهامة في أبو ظبي بعدد من الصواريخ البالستية وأهدافًا حساسة في دبي بعدد من المسيرات من طراز صماد3".

وأضاف أن "الإمارات ستظل غير آمنة طالما استمرت أدوات العدو الإسرائيلي في أبو ظبي ودبي في شن العدوان على شعبنا وبلدنا"، وفق تعبيره.

وطلب سريع من "المواطنين والمقيمين والشركات في الإمارات، بالابتعاد عن المقرات والمنشآت الحيوية كونها عرضة للاستهداف خلال الفترة المقبلة".

هجوم الحوثي على الإمارات

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت مساء الأحد في بيان تدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة "الحوثي" تجاه أراضيها دون خسائر.

وأكدت أن القوات الجوية وقيادة التحالف السعودي الإماراتي نجحتا من تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن، دون تفاصيل أكثر.

من جانبها، نفت هيئة الطيران المدني الإماراتية، الأنباء المتداولة عن تعليق حركة الملاحة الجوية بعد إسقاط الصاروخ الحوثي.

وأضافت الهيئة في بيان، أن "الحركة الجوية في الدولة تسير بالشكل المعتاد وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي".

وأردفت: "لا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لاعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقته جماعة الحوثي على الدولة".

ومؤخرًا، بدأت جماعة الحوثي بشن هجمات على مصالح ومواقع إماراتية، بدأتها في 3 يناير/ كانون الثاني الجاري، باعتراض سفينة شحن إماراتية قبالة محافظة الحديدة غربي اليمن، ثم هاجمت بمسيرات وصواريخ بالستية أبو ظبي في 17 و25 من الشهر ذاته.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close