الأربعاء 29 مايو / مايو 2024

الدوري المصري.. الزمالك يعترض على "ظلم تحكيمي" ويطالب بإعادة مباراته

الدوري المصري.. الزمالك يعترض على "ظلم تحكيمي" ويطالب بإعادة مباراته

Changed

من مباراة الزمالك والمقاولون العرب الأخيرة
من مباراة الزمالك والمقاولون العرب الأخيرة - تويتر
يطالب نادي الزمالك بإعادة مباراته الثانية في الدوري المصري بعد لقاء شهد اعتراضات عديدة على حكم المباراة الذي بات حديث الشارع الكروي.

طالب نادي الزمالك المصري، يوم أمس الإثنين، بإعادة مباراته أمام فريق "المقاولون العرب" ضمن الجولة الثانية من الدوري الممتاز، معترضًا على ما اعتبره ظلمًا تحكيميًا تعرض لهم. 

وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس، بالتعادل الإيجابي 1-1، والتي شهدت احتجاجات عديدة من مدرب ولاعب الزمالك حول أداء الحكم أمين عمر، الذي رفض منح الفريق ضربة جزاء بعد مراجعة تقنية الفيديو، وقال لمعاونيه في محادثة منقولة على شاشات البث المباشر: "لست مقتنعًا بها".

"ظلم تحكيمي"

وقال الزمالك في بيانه، إنه تعرض لـ"ظلم تحكيمي"، واصفًا الحكم بـ"غير المحايد". وأشار النادي إلى أن هذا الأخير ارتكب "مهزلة تحكيمية"، تسببت في تعادل الفريق وخسارته نقطتين في بداية البطولة.

وأثارت قرارات الحكم غضب مدرب الزمالك، خوان كارلوس أوسوريو، الذي اعترض بشدة على رفع عدد كبير من البطاقات الصفراء على لاعبيه في الشوط الأول، حيث بلغت أربع إنذارات، قبل أن يرفع أمين عمر بطاقة صفراء أخرى في الشوط الثاني، كذلك إلغاء هدف للزمالك عن طريق مصطفى شلبي، إضافة إلى ضربة الجزاء موضوع الأزمة.

الحكم أمين عمر
الحكم المصري أمين عمر - تويتر

هدف قاتل

وخطف اللاعب أحمد علاء الدين، هدف التعادل للمقاولين في الدقيقة 9 من الوقت بدل عن ضائع، بعد أن تقدم الزمالك في الدقيقة 83 عن طريق اللاعب يوسف إبراهيم، أثار أيضًا اعتراضات عديدة بسبب لمسة يد واضحة من أحد لاعبي الفريق المنافس، كما قال بيان الزمالك.

وشن نجم ومدرب الزمالك السابق، طارق يحيى، هجومًا على الحكم عمر، وأكد خلال تصريحاته أن الفريق "تعادل بفعل فاعل وقدم لقاء جيدًا، لكن الحكم كان مصممًا على إلحاق الخسارة به".

وكشفت صحيفة "المصري اليوم" نقلاً عن مصادر في اتحاد اللعبة المحلي، أن هناك اتجاهًا داخل لجنة الحكام بالاتحاد، بإبعاد أمين عمر عن إدارة مباريات الزمالك في الفترة المقبلة، وذلك بعدما قرر مسؤولو القلعة البيضاء تقديم شكوى ضد الحكم، بسبب الأخطاء التحكيمية التي ارتكبها خلال مواجهة "المقاولون العرب".

واتهم الزمالك الحكم بأنه صاحب "سوابق تحكيمية" في مباريات النادي، وهي تدل على موقفًا عدائيًا تجاه النادي، وفق البيان، وبأن الحديث الذي تمت إذاعته على الهواء مباشرة بين أمين عمر وحكام تقنية الفيديو، يؤكد تعمده عدم احتساب ضربة جزاء للزمالك، واعتماده هدفًا مشكوكًا فيه للمقاولين.

وطالب الزمالك بإحالة الحكم للتحقيق في الاتحاد، وإعادة المباراة مجددًا، في ختام البيان. 

وهذا هو التعادل الثاني تواليًا للزمالك في البطولة، التي انطلقت قبل أسبوع، حيث سقط الفريق بفخ التعادل أولًا مع بيراميدز بنتيجة 2-2.

المصادر:
العربي - صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close