الأحد 25 فبراير / فبراير 2024

خيبة مصرية في دوري أبطال إفريقيا.. الزمالك يودع المسابقة والأهلي ينتظر

خيبة مصرية في دوري أبطال إفريقيا.. الزمالك يودع المسابقة والأهلي ينتظر

Changed

فرحة لاعبي الأهلي تاو و"كهربا" بالفوز أمس
فرحة لاعبي الأهلي تاو و"كهربا" بالفوز أمس - فيسبوك
ودع الزمالك المصري بطولة دوري أبطال إفريقيا فيما يحتاج الأهلي إلى أعجوبة كروية للتأهل تتمثل في خسارة الهلال السوداني أمام صن داونز.

يترقب النادي الأهلي المصري نتيجة المباراة التي ستجمع الهلال السوداني بصن داونز الجنوب إفريقي اليوم السبت، على ملعب الأول، وذلك لتحديد مصيره في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وتغلب الأهلي أمس على مضيفه الكاميروني كوتون سبورت برباعية نظيفة، سجل منها محمود "كهربا" ثلاثة أهداف، فبات في جعبة الفريق المصري 7 نقاط، مقابل 9 لفريق الهلال السوداني، و10 لصن دوانز، اللذين يتقابلان اليوم.

وفي حال خسارة الهلال فسيتجمد رصيده في المجموعة الثانية، وهو الأمر الذي يحتاجه الأهلي قبل المباراة المرتقبة بينهما في القاهرة يوم الأول من أبريل/ نيسان المقبل. 

وفي حال فوز الهلال اليوم فإن الأهلي سيكون قد أصبح خارج المنافسة فعليًا، فيما سيبقي تعادل الهلال وصن داونز على حظوظه، في حسبة لم يعرفها الأهلي منذ سنوات في البطولة التي أحرز لقبها 10 مرات سابقًا، واحتل المركز الثاني فيها الموسم الماضي، بعد أن خسر النهائي أمام الوداد المغربي 2-0. 

لكن الأمور قد لا تصب لصالح الأهلي، كون صن داونز لن يلعب مباراة مصيرية بالنسبة له، وذلك بسبب تأهله فعليًا إلى ربع النهائي، وسط تقارير بأنه سيخوض مباراته اليوم بتشكيلة غير أساسية، لإراحة لاعبيه. 

وإذا كانت آمال الأهلي معلقة على مباراة لا يخوضها، فإن غريمه والممثل الثاني للكرة المصرية في البطولة القارية، الزمالك، خرج من المنافسات نهائيًا بعد خسارة هي الثالثة له في المجموعة الرابعة، على يد شباب بلوزداد الجزائري.

وتفوق شباب بلوزداد على أرضه وأمام جماهيره بهدفين دون مقابل، ضامنًا تأهله والترجي التونسي الذي تصدر بـ10 نقاط بعد تعادله مع المريخ السوداني 1-1، مقابل 9 لبلوزداد. 

ويواجه حامل اللقب الوداد المغربي، اليوم السبت، فريق فيتا كلوب الكونغولي، على أرض هذا الأخير، حيث يحتاج النادي المغربي للتعادل فقط، كونه يتصدر المجموعة الأولى بـ9 نقاط، فيما يبلغ عدد نقاط فيتا كلوب 3، في المركز الرابع. 

أما شبيبة القبائل الجزائري، والذي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، فيستضيف فريق بيترو أتكلتيكو الأنغولي، الثالث برصيد 4 نقاط، قبل المرحلة النهائية من دور المجموعات. 

وإلى جانب الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، وصن داونز، ضمن الرجاء المغربي تأهله إلى ربع النهائي، الذي بات يضم 3 أندية عربية حتى الآن بانتظار الجولتين المتبقيتين، حيث من المتوقع أن ينضم الوداد "حامل اللقب" وشبيبة القبائل إليهم، لتصل عدد الأندية العربية إلى 5 وربما 6 بحال فوز الهلال اليوم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close