الثلاثاء 27 فبراير / فبراير 2024

سجل حافل لمدرب الزمالك الجديد كارلوس أوسوريو.. كم تبلغ قيمة عقده؟

سجل حافل لمدرب الزمالك الجديد كارلوس أوسوريو.. كم تبلغ قيمة عقده؟

Changed

مدرب نادي الزمالك الجديد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو
مدرب نادي الزمالك الجديد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو - غيتي
وصل المدرب الكولومبي أوسوريو إلى القاهرة للإشراف على الجهاز الفني لنادي الزمالك حامل اللقب الدوري بعد النتائج السيئة هذا الموسم والتي أدت للإطاحة بالبرتغالي فيريرا.

أعلن رئيس نادي الزمالك المصري مرتضى منصور، مساء أمس الأربعاء، تعيين الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مدربًا جديدًا لحامل لقب الدوري المحلي، بدلًا من البرتغالي جيزوالدو فيريرا بعد إقالة هذا الأخير، بسبب النتائج المخيبة الأخيرة للفريق.

وقال منصور في منشور له على فيسبوك أمس: "وصل الليلة منذ قليل إلى أرض مصر المدرب العالمي الكولومبي كارلوس أورسوريو المدير الفني السابق لمنتخب المكسيك في كأس العالم، والمدير الفني الأسبق لمنتخب باراغواي". 

وبعد 22 مباراة في الدوري المحلي، يقبع الزمالك في المركز الرابع، بفارق 11 نقطة عن غريمه الأهلي الذي لعب مباريات أقل، كما خرج الفريق من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بعد أن حل ثالثًا في مجموعته الرابعة، والتي تأهل عنها الترجي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري. 

وطالب منصور في منشوره من جمهور الزمالك مساندة الفريق، وقال: "يا جميع جماهير الزمالك المحترمة الوفية قفوا خلف فريقكم والجهاز الفني الجديد".

وبعد أن استلم دفة الإشراف على الفريق، خلال مارس/ آذار العام الماضي، قرر الزمالك قبل أسابيع إقالة فيريرا، الذي حقق معه لقب الدوري المصري الموسم الماضي. 

وكشفت تقارير صحفية مصرية، أن صفقة التعاقد مع المدرب الجديد بلغت ما يقارب الميلون ونصف مليون دولار أميركي، بشكل سنوي، وهو سيكون حاضرًا لمراقبة اللاعبين في لقاء الزمالك وغزل المحلة، مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري. 

سجل كارلوس أوسوريو

ويملك المدرب أوسوريو سجلًا حافلًا في عالم التدريب، وقد عمل كمدرب مساعد في فريق مانشستر سيتي الإنكليزي عام 2001، وله باع في التدريب ضمن أميركا الشمالية والجنوبية، فبالإضافة إلى إشرافه على منتخب المكسيك والبارغواي، ترأس أوسوريو الجهاز الفني لكل من فريقي رغ ريد بولز الأميركي عام 2007، وساو باولو البرازيلي عام 2015.

وتم استقدام أوسوريو إلى الزمالك بعد موسم مخيب مع فريق أميركا دي كالي الكولومبي، الذي كان قد باشر الإشراف عليه في تموز/ يوليو 2021، قبل أن تتم إقالته في مارس/ آذار 2022، ومن حينه لم يشرف المدرب الكولومبي على أي ناد، حتى لحظة تعاقده مع الزمالك.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close