الخميس 2 مايو / مايو 2024

السعودية تشترط على سكانها تلقي جرعتي لقاح لدخول الأماكن العامة

السعودية تشترط على سكانها تلقي جرعتي لقاح لدخول الأماكن العامة

Changed

كورونا السعودية
سجّلت السعودية حتى الجمعة أكثر من 547 ألف إصابة بفيروس كورونا من بينها 8719 وفاة (غيتي)
لن يكون من المتاح دخول الأماكن العامة والمصالح الحكومية في السعودية إلا لمتلقي جرعتي لقاح كورونا.

أعلنت السلطات السعودية أن تلقي جرعة ثانية من لقاح فيروس كورونا سيكون شرطًا لدخول المصالح الحكومة والخاصة والتعليمية وكذلك استخدام وسائل النقل العامة والطائرات. ويأتي هذا القرار في محاولة لتسريع عملية التطعيم. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في بيان عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن القرار سيدخل حيز النفاذ في "الساعة السادسة من صباح الأحد 10 أكتوبر/ تشرين الأول".

وأكدت الوزارة على اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة في المملكة من أجل دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي أو سياحي. وكذلك دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية. إضافة لدخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

محاولة السيطرة على السلالات المتحورة

وأشارت الوزارة إلى أن القرار يأتي في ضوء "أهمية استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمد للسيطرة على تفشي الفيروس، وبشكل خاص السلالات المتحورة منه".

وفي مايو/ أيار الماضي، أعلنت المملكة أن التلقيح سيكون إلزاميًا اعتبارًا من شهر أغسطس/ آب للدخول إلى الإدارات العامة والمؤسسات الخاصة بما في ذلك المؤسسات التعليمية وأماكن الترفيه فضلا عن النقل المشترك. 

كما اشترطت الرياض بدءًا من أغسطس الفائت على جميع مواطنيها تلقي جرعة ثانية من اللقاحات للسماح لهم بالسفر إلى خارج المملكة.

وسجّلت السعودية حتى الجمعة أكثر من 547 ألف إصابة بفيروس كورونا من بينها 8719 وفاة.

وتم إعطاء أكثر من 42 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا في البلد الذي يعد سكانه بأكثر من 34 مليون نسمة، بحسب بيانات وزارة الصحة الجمعة. وتلقى 18,7 مليونًا من السعوديين والمقيمين جرعتي لقاح أي نحو 53 بالمئة من سكان البلاد، حسب المصدر نفسه.

وتنتشر في الطرقات وأماكن الترفيه إعلانات توعي المواطنين على ضرورة الإسراع في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close