الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

السلطات العمانية تدعو لأخذ الحيطة.. مراكز إيواء لمتضرري الإعصار "تيج"

السلطات العمانية تدعو لأخذ الحيطة.. مراكز إيواء لمتضرري الإعصار "تيج"

Changed

إعصار تيج
أعلنت السلطات العمانية إغلاق المواقع التراثية والمتنزهات في محافظة ظفار بدءًا من الأحد إلى غد الثلاثاء - وكالة الأنباء العمانية
تم تعزيز جاهزية مراكز إيواء المتضررين من إعصار "تيج" في محافظة ظفار بسلطنة عمان ليصل عددها إلى 69 مركزًا بسعة استيعابية تزيد عن 15 ألف شخص.

أعلنت السلطات العمانية اليوم الإثنين، إيواء أكثر من 4400 شخص في 30 مركزًا لإيواء المتضررين من إعصار "تيج".

وكشف قطاع الإغاثة والإيواء العماني في بيان، أن مراكز الإيواء المفعلة والتي بلغ عددها حتى الآن 30 مركزًا تؤوي 4471 شخصًا، منهم 840 عمانيًا و3631 مقيمًا.

وأوضح البيان أنه "تم تعزيز جاهزية مراكز الإيواء في محافظة ظفار (أقصى جنوب السلطنة) ليصل عددها إلى 69 مركزًا بسعة استيعابية تزيد عن 15 ألف شخص".

وأصدر المركز الوطني للإنذار المبكر العماني الجمعة، تحذيرًا من مخاطر منخفض مداري عرف باسم "إعصار تيج"، متوقعًا تأثيره المباشر على محافظتَي ظفار (جنوب) والوسطى، وعبوره إلى محافظة "المهرة" في اليمن.

إغلاق مؤقت للميناء

وإثر ذلك، أعلنت السلطات العمانية الشروع في تجهيز مراكز إيواء وطواقم بحث وإنقاذ، وإغلاق كل المواقع التراثية والمتنزهات في محافظة ظفار بدءًا من الأحد إلى غد الثلاثاء، بحسب بيانات رسمية سابقة نقلتها وكالة الأنباء العمانية.

والسبت الماضي، قررت إدارة ميناء مدينة صلالة (عاصمة محافظة ظفار)، "إغلاق الميناء مؤقتًا من مساء الأحد وحتى إشعار آخر"، وفق الوكالة.

إعصار تيج
يتوقع تأثير الاعصار المباشر على محافظتي ظفار والوسطى، وعبوره إلى محافظة "المهرة" في اليمن- وكالة الأنباء العمانية

وفي وقت سابق الإثنين، حذرت هيئة الطيران المدني العماني في بيان، من "استمرار الحالة المدارية تيج كإعصار مداري"، ودعت جميع المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

وقالت إدارة العلاقات والإعلام الأمني بشرطة عُمان السلطانية اليوم إنّ عددًا من المناطق بولايتَي رخيوت وضلكوت شهدت انقطاعًا في خدمة التيار الكهربائي بسبب تأثيرات الحالة المدارية "تيج"، وتقوم فرق الاستجابة بجهود وأعمال لضمان إعادة الخدمة في أقرب وقت ممكن.

كما دعت من ناحيتها إلى ضرورة اتباع التحذيرات والإرشادات الصادرة من كل الجهات وعدم المجازفة بالأرواح والممتلكات خلال فترة الحالة المدارية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close