الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

"السلطان" يرفض الاعتزال.. هل يكون مونديال قطر الأخير لرونالدو وميسي؟

"السلطان" يرفض الاعتزال.. هل يكون مونديال قطر الأخير لرونالدو وميسي؟

Changed

رونالدو
رونالدو يحيي الجماهير البرتغالية أمس بعد الفوز - غيتي
وصل النجمان العالميان رونالدو وميسي للمرة الخامسة في مسيرتيهما إلى نهائيات المونديال ليعادلا الرقم القياسي لثلاثة نجوم سابقين تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز تاريخيًا.

نشر النجم العالمي ومهاجم البرتغال كريستيانو رونالدو، اليوم الأربعاء، على حسابته في مواقع التواصل الاجتماعي عبارة أثارت الجدل بعد تأهل منتخب بلاده من بوابة الملحق الأوروبي إلى كأس العالم قطر 2022. 

وقال النجم الذي يبلغ من العمر 37 عامًا في منشور أرفقه بصورة له مع زميله في المنتخب بيبي البالغ من العمر 39 عامًا: "تمر السنوات، لكن الأهداف تبقى نفسها". 

وتمكن رونالدو ورفاقه أمس الثلاثاء من إلحاق الهزيمة بمنتخب مقدونيا الشمالية بنتيجة 2-0، متجنبين مفاجأة على غرار تلك التي حققها الأخير على حساب منتخب إيطاليا حين أقصاه الأسبوع الماضي من حلم التأهل إلى المونديال. 

وكان ملعب دراغاو التابع لنادي بورتو البرتغالي، مسرحًا لوصول رونالدو إلى المونديال الخامس في مسيرته، بعد أن وصله للمرة الأولى عام 2006. 

وتمكن زميل رونالدو في مانشستر يونايتد برونو فرنارديز من أن يتوج بطلًا لأفراح بلاده أمس، بعد تسجيله الهدفين وسط فرحة الجماهير التي احتشدت خلف الدون والمنتخب البرتغالي، والتي قدرت بـ45 ألف متفرج. 

وبعد منشور رونالدو، تصب الترجيحات أن هذا المونديال قد يكون الأخير له وللنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعادل رقم رونالدو في المشاركة في مسابقة كأس العالم بعد أن تمكن منتخب الأرجنتين من حجز مقعد له عن قارة أميركا الجنوبية في وقت مبكر. 

المونديال الخامس لميسي ورونالدو

وسيتمكن رونالدو وميسي على أرض الدوحة من كسر الرقم القياسي المسجل في عدد المشاركات بالمسابقة العالمية، باسم كل من كابتن منتخب ألمانيا السابق لوثار ماتيوس والثنائي المكسيكي رافائيل ماركيز، وأنطونيو كارباخال، وهم اللاعبون الوحيدون في تاريخ اللعبة الذين شاركوا في خمس بطولات مختلفة لكأس العالم. 

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية قد أكدت أن ميسي خاض الأسبوع الماضي آخر مباراة له مع منتخب بلاده في الأرجنتين، لا سيما بعد أن أطلق تصريحًا مثيرًا عقب فوزه ورفاقه على منتخب فنزويلا بنتيجة 3-0 في الجولة الـ17 قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022. 

وقال النجم الذي سجل أحد أهداف المباراة: "لا يسعني سوى التفكير في ما سيأتي بعد ذلك، ولا أفكر إلا في مواجهة الإكوادور. لكن بعد كأس العالم في قطر، سيتعين عليّ إعادة التفكير في أشياء كثيرة".

وتعادلت أمس الأرجنتين في جولتها الأخيرة مع الإكوادور بنتيجة 1-1 في آخر مباراة لها ضمن التصفيات القارية. 

"السلطان" لا يعتزل

في المقابل، أخفق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في التأهل مع منتخب بلاده إلى المونديال المنتظر في نوفمبر/ تشرين الثاني. 

وتعرض "السلطان" ورفاقه للخسارة أمام نجم بايرن ميونيخ وبولندا روبرت ليفاندوفسكي، أمس الثلاثاء، بنتيجة صفر-2 ضمن المباراة الحاسمة من الملحق الأوروبي في تصفيات مونديال قطر 2022.

رغم ذلك رفض زلاتان البالغ من العمر 40 عامًا فكرة الاعتزال، وقال في المؤتمر الصحافي المخصص بعد المباراة: "سأستمر لأطول فترة ممكنة. لن تحصلوا على إجابة أخرى هنا حول اعتزالي لمجرد أننا لم نفز بهذه المباراة ولم نتأهل لكأس العالم"، مشددًا على أن خياره "ينطبق على المنتخب، وعلى ميلان أيضًا".

وكان مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي السابق أكد الأسبوع الماضي أنه يملك جسد "رجل عجوز"، إلا أنه يريد الاستمرار في اللعب لأطول فترة ممكنة، قائلًا إنه شعر بـ "ذعر" من مجرد التفكير في الاعتزال.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close