الخميس 16 مايو / مايو 2024

تصريح "قاسٍ ومؤلم".. هل لعب ميسي آخر مباراة مع منتخب بلاده في الأرجنتين؟

تصريح "قاسٍ ومؤلم".. هل لعب ميسي آخر مباراة مع منتخب بلاده في الأرجنتين؟

Changed

تقرير عن تفاصيل الرحيل عن برشلونة الذي غير مسيرة ميسي (الصورة:غيتي)
أدلى النجم ميسي بتصريح صادم بعد مباراة منتخب بلاده مع فنزويلا في الأرجنتين، في حين أكدت التقارير أنها المباراة الأخيرة له مع منتخب بلاده أمام مواطنيه.

أعلنت صحيفة ماركا الإسبانية، أن النجم العالمي ليونيل ميسي، خاض اليوم آخر مباراة له مع منتخب بلاده في الأرجنتين، لاسيما بعد أن أطلق تصريحًا مثيرًا عقب فوزه ورفاقه على منتخب فنزويلا بنتيجة 3-0 في الجولة 17 قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022. 

وقبل المباراة المقبلة مع الإكوادور، والتي تعتبر ختام رحلة الأرجنتين الناجحة في التصفيات اللاتينية، قال النجم الذي سجل أحد أهداف المباراة:" لا يسعني سوى التفكير فيما سيأتي بعد ذلك، ولا أفكر إلا في مواجهة الإكوادور. لكن بعد كأس العالم في قطر، سيتعين علي إعادة التفكير في أشياء كثيرة".

"الوداع بأفضل شكل"

وتلتقي الأرجنتين بالإكوادور على أرض هذه الأخيرة الأسبوع المقبل، بعد أن ضمنت التأهل إلى كأس العالم منذ فترة، معززة سلسلة من 30 مباراة دون أي خسارة لميسي ورفاقه في المنتخب.

كلام ميسي الذي جاء عقب المباراة، كان قد لمح إليه مدرب المنتخب ليونيل سكالوني الذي قال قبل المواجهة: "مباراة فنزويلا ستكون الأخيرة لنا هنا، ويستطيع ميسي أن يودع جماهير الأرجنتين بأفضل شكل ممكن، كما أتمنى له الأفضل في المستقبل".

وكان ملعب "بومبونيرا" الأسطوري مزدحمًا لتوديع النجم الذي سجل الهدف الأخير، فجر اليوم وقاد زملاءه إلى فوز آخر. كما ظهر ميسي بشكل أفضل بكثير من النسخة التي يظهر خلالها مع ناديه باريس سان جيرمان في الأسابيع الأخيرة. 

وقالت ماركا: "لقد كان مستمتعًا بتمثيل بلاده وكان مدركًا تمامًا أن هذه كانت آخر مباراة له أمام جمهوره".

وكان الملعب الذي شجع دييغو مارادونا مرات عديدة على استعداد للاحتفاء بأحد أفضل اللاعبين الذين عرفتهم كرة القدم، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

سعيدًا ولفترة طويلة

واستطاع ميسي تسجيل هدف دولي كان بأمس الحاجة إليه بعد أسابيع مريرة عانى حلالها في ناديه سان جيرمان، واستعاد مشهد الجماهير التي تهتف باسمه، بعد أن لقي بظهوره الأخير مع فريقه الباريسي صافرات استهجان بحقه وزميله البرازيلي نيمار، في واحدة من أصعب المواقف التي تعرض لها في مسيرته الكروية المبهرة. 

حديث ميسي لم يكن عاديًا مع مراسل TyC Sports، بعد أن بدا متأثرًا، وقال:" منذ ما قبل فوزي بكأس كوبا أميركا، أظهر لي الناس أنهم يحبونني وأنا ممتن جدًا لهذا. كل شيء سار بشكل طبيعي، وكان الأمر أسهل لي داخل وخارج الملعب".

وحين سأله المرسل عن مستقبله، ابتسم وردد بشكل متكرر: "لا أعرف، لا أعرف"، وأضاف: "سواء كانت الأمور جيدة أو سيئة، فإن بعض الأشياء ستتغير".

وفيما تجمع التقارير الصحافية، على أن هذا هو الظهور الأخير لميسي بقميص منتخب بلاده داخل الملاعب الأرجنتينية، قد يطوي مونديال قطر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، واحدة من أجمل صفحات تاريخ كرة القدم التي دونها ميسي بمسيرته التي من الصعب أن يكررها أي لاعب كرة قدم بعده. 

هدف جديد

وفي المباراة "العاطفية"، تألق لاعب الوسط رودريغو دي بول صاحب تمريرتين حاسمتين لكل من نيكولاس غونزاليس وأنخل دي ماريا، ولعب هذا الأخير تمريرة سحرية لميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، تابعها في الشباك. وكان الرقم 10 قد غاب عن آخر مباراتين للأرجنتين لإراحته.

ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 38 نقطة من 16 مباراة، بفارق أربع نقاط عن البرازيل المتصدرة، وهما الوحيدان دون خسارة حتى الآن في المجموعة الموحدة مع مباراة أقل من جميع المنافسين، فيما كانت فنزويلا متذيلة الترتيب أول منتخب يقصى من المنافسة.

وفيما يتأهل أول أربعة منتخبات من أميركا الجنوبية ويخوض الخامس ملحقًا دوليًا مع خامس آسيا، ضمنت حتى الآن تأهلها منتخبات البرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي)، الأرجنتين (مرتان)، الإكوادور والأوروغواي (مرتان).

وتتنافس على المركز الخامس منتخبات البيرو (21)، كولومبيا (20) وتشيلي (19) الثلاثاء في الجولة 18 الأخيرة. تلعب تشيلي مع الأوروغواي، بيرو مع الباراغواي وفنزويلا مع كولومبيا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close