Skip to main content

السويد.. الشرطة تفكك قنبلة عثر عليها في حديقة كونغستراد غاردن

الثلاثاء 23 أغسطس 2022
حضر خبراء إزالة الألغام إثر اكتشاف وجود حقيبة مهجورة عثر عليها في حديقة كونغستراد غاردن - تويتر

أعلنت الشرطة السويدية، اليوم الإثنين، أنها نجحت في تفكيك قنبلة مجهولة المصدر تم العثور عليها في اليوم السابق في مهرجان ثقافي أقيم في ستوكهولم، ما أدى إلى إجلاء مئات الأشخاص.

ومساء الأحد، تم استدعاء خبراء إزالة الألغام إثر اكتشاف وجود حقيبة مهجورة بداخلها عبوة عثر عليها في حديقة كونغستراد غاردن، وسط العاصمة. 

وكانت الحديقة الموجودة في وسط ستوكهولم والتي عُثر فيها على العبوة الناسفة من بين أماكن المهرجان الثقافي السنوى بالعاصمة الذى استمر من 17 أغسطس/ آب حتى 21 أغسطس/ آب.

وتم تطويق المنطقة وقامت فرقة التعامل مع المتفجرات بتفكيك العبوة الناسفة.

فتح تحقيق أولي

وأعلنت الشرطة في بيان أن "فريق نزع الألغام أبطل العبوة في المكان"، لافتة إلى أن "الشرطة تعتقد أن الحقيبة (...) تحتوي على عبوة ناسفة".

من جهته، أوضح إريك أكيرلوند، قائد شرطة منطقة ستوكهولم، في بيان: "سيتم الآن فحص جميع المكونات. عندها فقط سنتمكن من تحديد ما إذا كان هذا الغرض الخطير قابلًا للإنفجار". 

ووقع الحادث قبل الانتخابات العامة التي ستُجرى يوم 11 سبتمبر/ أيلول، والتي ستكون قضية الجريمة من بين الأمور الرئيسية فيها التي تهم الناخبين.

وقامت الشرطة لاحقًا باستجواب الشهود وتفحص الصور التي تم التقاطها في مكان الحادث. هذا في حين أشارت الشرطة إلى أنه لم يتم القبض على أي شخص حتى الآن.

ومساء الجمعة، وقع إطلاق نار مساء في مركز تجاري في مالمو في جنوب السويد أسفر عن إصابة شخصين بجروح، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس" عن الشرطة.

وأوقفت الشرطة شخصًا يشتبه في أنه أطلق النار بدون أن تكشف معطيات حوله ودوافع إقدامه على فعل ذلك.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة