الأحد 5 مايو / مايو 2024

الشرطة أوقفت المهاجم.. جرحى طعنًا بسكين داخل محطة قطارات في باريس

الشرطة أوقفت المهاجم.. جرحى طعنًا بسكين داخل محطة قطارات في باريس

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول الهجوم الذي شهدته محطة قطارات في باريس صباح اليوم (الصورة: غيتي)
تعد محطة غار دو نور التي شهدت الهجوم واحدة من أكثر المحطات ازدحامًا في العاصمة الفرنسية لاسيما اليوم الموافق منتصف الأسبوع.

طعن رجل صباح اليوم الأربعاء، عدة أشخاص وأصابهم بجروح طفيفة، في محطة غار دو نور في باريس قبل أن توقفه الشرطة.  

ووقعت الحادثة قرابة الساعة 06,45 بالتوقيت المحلي داخل المحطة. ولسبب لم يتضح بعد، أصاب الرجل عدة أشخاص بسكين، قبل أن يسيطر عليه عناصر الشرطة، ويصيبوه إصابة طفيفة برصاصة. 

وقالت صحيفة "لوفيغارو" إن المهاجم أصاب عدة أشخاص منهم عمال في المحطة وأفرادًا من عناصر الأمن قبل أن يفتح رجال الشرطة النار عليه، فيما رجحت وسائل إعلام محلية أخرى أن يكون عدد المصابين قد وصل إلى ستة أشخاص. 

وأفادت الصحيفة نفسها أن العمل توقف في المحطة التي شهدت الحادثة لبعض الوقت، قبل أن يُستأنف للركاب لاحقًا، فيما أكدت وسائل إعلامية محلية نقل المهاجم للمعاينة الطبية بعد إصابته. 

حوادث تتكرّر في فرنسا

وتعد محطة غار دو نور واحدة من أكثر المحطات ازدحامًا في العاصمة الفرنسية، لاسيما اليوم الموافق منتصف الأسبوع حيث يعتمد الآلاف الموظفين على المترو في وسائل النقل. 

بدوره، أشاد وزير الداخلية الفرنسية جيرالد دارمانان بعمل رجال الشرطة، وكتب في تغريدة له على منصة تويتر: "لقد جرح أحدهم عدة أشخاص هذا الصباح في غار دو نورد. وتم تحييده بسرعة. شكرًا لرجال الشرطة على استجابتهم الفعالة والشجاعة". 

تعد محطة غار دو نور واحدة من أكثر المحطات ازدحامًا في العاصمة الفرنسية - غيتي
تعد محطة غار دو نور واحدة من أكثر المحطات ازدحامًا في العاصمة الفرنسية - غيتي

وتتكرر تلك الحوادث في فرنسا، ففي أغسطس/ آب الماضي، قتلت الشرطة الفرنسية رجلًا أشهر سكينًا في مطار رواسي شارل ديغول بالعاصمة باريس. وقال مسؤولون حينها: إن عناصر الشرطة أطلقوا الرصاص بعدما تصرف الرجل "بطريقة عدوانية".

كما أن هجوم اليوم يأتي بعد أقل من ثلاثة أسابيع على هجوم دموي شهدته باريس، أمام مركز ثقافي كردي وسط العاصمة، حين أطلق المهاجم النار وأوقع 3 قتلى في المكان، الأمر الذي أثار حفيظة الأكراد في فرنسا، وأدى إلى مواجهات بين أفراد منهم والشرطة. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close