السبت 1 أكتوبر / October 2022

الشرطة أوقفت مشتبهًا به.. إطلاق نار داخل مطار كانبيرا في أستراليا

الشرطة أوقفت مشتبهًا به.. إطلاق نار داخل مطار كانبيرا في أستراليا

Changed

الشرطة أوقفت المشتبه به بإطلاق النار
حضر ما لا يقل عن 12 سيارة تابعة للشرطة الأسترالية إلى مطار كانبيرا إثر إطلاق النار - غيتي
دوّت صافرات الإنذار في مطار كانبيرا بعدما اعتقلت الشرطة الأسترالية رجلاً للاشتباه بأنه أطلق النار في المحطة الرئيسية من المطار.

أعلنت الشرطة الأسترالية اليوم الأحد، اعتقال رجل للاشتباه بأنه منفّذ إطلاق نار وقع في المحطة الرئيسية من مطار كانبيرا متسببًا بإخلائها.

وأفادت الشرطة في بيان أنه "تم إخلاء محطة مطار كانبيرا من باب الحيطة والوضع في المطار تحت السيطرة"، من دون الإشارة إلى وقوع إصابات.

وأظهرت مشاهد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شرطيًا يثبت رجلًا أرضًا، فيما تدوّي صفارات الإنذار في المطار الرئيسي من العاصمة الأسترالية.

ويمكن من الخارج رؤية آثار عدة رصاصات على واجهة المطار الزجاجية، في مشاهد بثتها شبكة "إيه بي سي" العامة الأسترالية.

لقطة تظهر آثار الأعيرة النارية على واجهة مطار كانبيرا الزجاجية (الصورة: غيتي)
لقطة تظهر آثار الأعيرة النارية على واجهة مطار كانبيرا الزجاجية (الصورة: غيتي)

وقالت شرطة العاصمة: "تم إبلاغ الشرطة... إثر ورود معلومات تفيد عن إطلاق نار في المحطة الرئيسية"، مضيفة: "بعد وقت قليل، أوقف شخص وتمت مصادرة سلاح ناري".

ووفق وكالة "رويترز"، أوضحت الشرطة أنه تم تفريغ كاميرات المراقبة ويُعتقد أن الشخص المحتجز هو الوحيد المسؤول عن الحادث. وذكرت تقارير إعلامية أن الواقعة أدت إلى تأخير وإلغاء رحلات جوية، لكن إدارة المطار عادت وأكدت عبر "تويتر" استئناف الرحلات من جديد.

كذلك، أفادت صحيفة "غارديان" البريطانية بتواجد وحدة كبيرة من الشرطة في المطار، متحدثة عن حضور ما لا يقل عن 12 سيارة شرطة، كما أغلقت القوات المسلحة الأبواب.

وقال أحد الشهود للصحيفة "غارديان" إنه سمع من ثمانية إلى 10 طلقات نارية، بينما قال آخرون إن عددها كان أقل، فيما كشفت الشرطة لاحقًا أن الرجل أطلق نحو خمس رصاصات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close