الأربعاء 12 يناير / يناير 2022

"الشهرة عبء".. ماذا يقول ميسي عن نيمار ورونالدو ومارادونا؟

"الشهرة عبء".. ماذا يقول ميسي عن نيمار ورونالدو ومارادونا؟
الأحد 5 ديسمبر 2021
للمرة السابعة في تاريخه الكروي فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية
للمرة السابعة في تاريخه الكروي فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية (غيتي)

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن "الشهرة عبء عليه في بعض الأحيان، وأنه يتمنّى ألا يلحظَه أحد لكي يتمتع ببعض الأوقات بصحبة عائلته".

وقال نجم باريس سان جيرمان، في مقابلة مع مجلة "فرانس فوتبول"، نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية مقتطفات منها، إنه تعوّد أن يكون ميسي لمدة 34 عامًا "فمن الجيد دائمًا أن تتلقّى مجاملة أو ابتسامة من أحدهم أو يطلب شخص التقاط صورة معي"، مضيفًا أنه "سعيد بذلك رغم أنني في بعض الأحيان أود تمامًا ألا يلاحظني أحد، لأستمتع بقضاء الوقت مع عائلتي دون أن يتعرّف عليّ الناس".

نيمار صديقي

وعن رفضه أخذ القميص رقم 10 من نيمار لدى التحاقه بفريق سان جيرمان، قال: "الرقم 10 كان لنيمار. لقد جئت إلى فريق جديد للمساعدة. كانت لفتة جميلة من نيمار، لكنني توقّعتها لأنني أعرف نيمار. لقد أمضينا وقتًا معًا في برشلونة ونحن أصدقاء. بدا أكثر عدالة بالنسبة لي أن يحتفظ هو بالرقم 10. لهذا السبب أخذت الرقم 30، وأعجبني ذلك".

معركته مع كريستيانو

وحول تجاوزه عدد أهداف كريستيانو، قال: "أردت دائمًا أن أتفوّق على نفسي وألا أنظر إلى ما يفعله الآخرون. واصلت معركتي مع كريستيانو في الدوري نفسه لسنوات. لقد كان رائعًا وساعدنا الأمر على التقدّم في مسيرتنا المهنية. أردت فقط أن أتفوّق على نفسي، لأكون أفضل ما يمكن أن أكونه، وليس أفضل من أي شخص آخر".

لا أقارن نفسي بمارادونا

ونفى ميسي أن يكون قد قارن نفسه بأسطورة بلاده النجم الراحل دييغو مارادونا، قائلًا: "بصراحة لم أقارن نفسي به أبدًا، ولست مهتمًا بهذا النوع من المقارنات أبدًا".

وأضاف: "في الماضي، كانت تزعجني الانتقادات لمقارنتي به (باعتبار أن مارادونا فاز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين)، ولقد مرّرت بأوقات عصيبة خلال مسيرتي مع المنتخب الوطني، ولكن العلاقة الجيدة التي تجمعني مع لاعبي منتخب التانغو تجعلنا أقوى وأشد عزيمة".

الأفضل في التاريخ؟

وعن اعتباره الأفضل في التاريخ، شرح: "لم أقل أبدًا إنني الأفضل في التاريخ. بالنسبة لي، يكفيني أن يعتبرني الآخرون من بين الأفضل في التاريخ. إنه شيء لم أكن أتخيله أبدًا".

وأوضح ميسي أنه "لا يحب أبدًا أن يكون نموذجًا يحتذى به أو يعطي النصائح"، مضيفًا: "لقد ناضلت من أجل أحلامي الخاصة. في البداية كان من المفترض أن أكون نموذجًا باعتباري لاعبًا محترفًا، ثم كافحت لتحسين نفسي والوصول إلى أهداف جديدة كل عام. في تلك اللحظات كان هناك القليل من الحظ. أعتقد أن الله اختار ما منحني إياه".

افتراش الأرض

وعن الحركة التي أثارت ضجة عندما استلقى خلف جدار الضربات الحرة خلال مباراة "باريس سان جيرمان" مع "مانشستر سيتي" في سبتمبر/ أيلول الماضي لمنع مرور أي كرة أرضية، أوضح ميسي: "في ذلك الوقت، كنا بِحاجة إلى هذا التصرّف، فنحن كنا على وشك الفوز. لم يكن هناك لاعب يفعل ما فعلته، ولذلك استلقيت على الأرض خلف الجدار البشري الذي أقامه زملائي، وبالتالي علينا جميعًا المساهمة بِشيء ما للحصول على نتائج جيدة".

أهمية التواضع

وعن نشأته، قال ميسي: "لقد نشأت في عائلة كادحة، حيث عمل والدي طوال اليوم وكنا نعيش في حي متواضع نوعًا ما، لكننا لم نفتقر إلى أي شيء. غرس والداي فيّ الاحترام للآخرين، بالإضافة إلى العمل الجاد والتواضع. لقد نشأت مع هذه القيم. عندما وصلت إلى برشلونة في سن 13، وجدت القيم نفسها في لاماسيا (المدرسة التابعة للعملاق الكتالوني)".

يُذكر أن ميسي فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021 كما كان متوقعًا، ليضيف اللقب السابع إلى خزائنه، وليبتعد بكرتين ذهبيتين عن أقرب منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ 2 ساعات
ملعب أومنيسبورت في مدينة ليمبي
تتزايد المخاوف في الكاميرون من عمليات التفجير أثناء سير بطولة الأمم الإفريقية (غيتي)
شارك
Share

تستضيف مدينة بويا التي شهدت الكثير من الاشتباكات بين الجيش والمسلحين فرق المجموعة السادسة في بطولة الأمم الإفريقية.

رياضة - العالم
منذ 4 ساعات
سجل منتخب مالي هدف الفوز في الدقيقة 48 من ركلة جزاء
سجل منتخب مالي هدف الفوز في الدقيقة 48 من ركلة جزاء (غيتي)
شارك
Share

أضاع المنتخب التونسي فرصة التعادل مع نظيره المالي بعدما أهدر وهبي الخزري ركلة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 77.

رياضة - العالم العربي
منذ 4 ساعات
أحمد حسن
المصري أحمد حسن الأكثر مشاركة وتتويجًا بالبطولة يرفع الكأس القارية عام 2010 (غيتي)
شارك
Share

استطاعت المنتخبات العربية الإفريقية إحراز لقب البطولة القارية 12 مرة، وكان للمنتخب المصري حصة الأسد فيها بعدما وضع في خزائنه 7 كؤوس مذهبة منها.

Close