الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

ميسي يلهب شوارع باريس.. فرنسا تكتب "التاريخ" وطوابير لشراء الرقم 30

ميسي يلهب شوارع باريس.. فرنسا تكتب "التاريخ" وطوابير لشراء الرقم 30

Changed

ليونيل ميسي
ميسي لحظة توقيعه العقد مع مالك النادي ناصر الخليفي (غيتي)
كتب نادي باريس سان جيرمان صفحة جديدة في كرة القدم الفرنسية مع قدوم ميسي إلى فرنسا، وسط أجواء غير مسبوقة تفاعل معها عشاق النادي.

عاشت العاصمة الفرنسية باريس يومًا تاريخيًا لكرة القدم مع وصول الأسطورة ليونيل ميسي إليها قادمًا من مدينة برشلونة التي لعب لصالح فريقها 20 عامًا ليفتتح نادي باريس سان جيرمان حقبة جديدة في كرة القدم.

واصطف صباح اليوم العشرات من الباريسيين أمام متجر النادي لشراء قميص اللاعب الجديد في باريس سان جيرمان الذي سيحمل الرقم 30 حتى قبل فتح أبوابه.

ومن مطار لوبورجيه في ضواحي العاصمة الفرنسية حتى الفندق الذي سيقيم فيه مع عائلته مؤقتًا اصطف الباريسيون ليرحبوا بالنجم الكبير، وقال مراسل العربي في باريس: "الجميع في باريس يهتف باسم ميسي، كما أنهم يراهنون على الإضافة الكبيرة التي سيقدمها إلى جانب كل من نيمار ومبامبي في هجوم الفريق الباريسي".

فرحة "جماعية" في فرنسا

وانعكست الأجواء في باريس على المجتمع الفرنسي الرياضي، فشارك العديد من الشخصيات فرحة الجمهور الباريسي، وكتبت وزيرة الرياضة روكسانا ماراسينيانو على منصة تويتر معلقة على الخبر: "أهلا بك في فرنسا ليو ميسي"، بينما علق رئيس اللجنة الأولمبية توني إستانغيه مدونًا: "رفعت باريس أمس العلم الأولمبي واحتفلت بعودة أبطالها. يصل اليوم بطل أولمبي آخر"، وذلك بالإشارة لفوز "البرغوت" مع منتخب بلاده الأولمبي بالميدالية الذهبية في بكين عام 2008.

أما صحيفة ليكيب الفرنسية فعنونت على غلافها :" هنا.. ميسي" مقتبسة من العبارة التي احتلت قميص ميسي فور وصوله فرنسا: "هنا.. باريس".

وفي تصريحه الأول قال ميسي خلال توقيعه العقد الجديد مع رئيس النادي ناصر الخليفي: "أتوق لبداية فصل جديد من مسيرتي المهنية في باريس. النادي ورؤيته ينسجمان مع طموحاتي. أعرف مدى موهبة اللاعبين والعاملين هنا. أنا مصمم على أن أبني إلى جانبهم شيئًا رائعًا للنادي وللمشجعين. لا أطيق الانتظار حتى تطأ قدماي ملعب حديقة الأمراء".

من جانبه قال مالك النادي القطري الخليفي: "يسعدني أن ليونيل ميسي اختار الانضمام لباريس سان جيرمان، ونحن فخورون بالترحيب به في باريس مع عائلته، هو لم يخفِ رغبته في مواصلة الفوز بالألقاب. وطموح النادي مماثل بالطبع. وجنبًا إلى جنب مع مدربنا الرائع ماوريسيو بوكيتينو وطاقمه، أتطلع إلى رؤية فريقنا يصنع التاريخ".

ونجح ميسي في اجتياز الفحص الطبي بنجاح في المستشفى الأميركي بالعاصمة الفرنسية، بينما كان النادي في تلك الأثناء يواكب إلكترونيًا تفاصيل اليوم الأول لنجمه الجديد، بسلسلة تغريدات على منصة تويتر.

محتفلون وغاضبون

وكان صديق ميسي وزميله السابق في برشلونة البرازيلي نيمار من أول المرحبين بالنجم الأرجنتيني بمنشور على إنستغرام كتب فيه "اجتمعنا مجددًا"، في إشارة إلى الفترة التي أمضاها اللاعبان معًا في النادي الكاتالوني بين 2013 و2017 قبل أن ينتقل النجم البرازيلي إلى نادي العاصمة الفرنسية في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

وكتب الصحافي الشهير فابريزو رومانو: بعد بيان برشلونة يوم الجمعة، نيمار كان يحتفل في غرفة الملابس.

وعلى الجانب الآخر، كان الغضب يعتري الوسط الإعلامي في الفريق الذي غادره ملهمه طوال 17 عامًا، حيث عبّر الإعلامي الرياضي في شبكة "سبورت" توني خوان مارتي عن غضبه بعد تهنئة النجم البرازيلي السابق للفريق الكاتالوني رونالدينيو لميسي بانتقاله إلى باريس، قائلًا: "رونالدينيو، سفير نادي برشلونة "سعيد" برؤية ميسي في باريس سان جيرمان، أنت تمثل كيانًا فقد للتو أفضل لاعب في تاريخه، حتى لو كان صديقك لماذا تهنئه؟".

اسألوا الإدارة

لكن الصحفية الشهيرة يرونيكا بروناتي كشفت بأن ميسي ترك رسالة لزملائه السابقين في برشلونة عبر مجموعتهم في تطبيق واتساب قال فيها: "أنا لا أريد المُغادرة، لكن لا يمكن فعل المزيد، لا يوجد مال، النادي سيئ للغاية ولا يمكنهم تجديد عقدي".

وهاجم والد ميسي خلال مغادرته المطار لباريس نادي برشلونة بشكل غير مباشر، حيث قال ردًا على سؤال عن السبب وراء فشل تجديد عقد ابنه مع ناديه السابق: "اسألوا إدارة النادي".

بدورها شاركت زوجة ميسي أنتونيلا صورة لها معه وهما جالسان في الطائرة قبل إقلاعها من برشلونة وكتبت على حسابها الرسمي في منصة إنستغرام: "معًا نحن الخمسة نحو مغامرة جديدة"، في إشارة إلى زوجها وأبنائها الثلاثة.

أفضل فريق في العالم

ومع انضمام ميسي لترسانة النجوم في باريس سان جيرمان سيرفع الفريق الفرنسي سقف توقعاته لنتائج الموسم المقبل.

وقال المحلل الرياضي قيس اليعقوبي من تونس في حديث إلى "العربي": إن "أكبر المتفائلين في باريس لم يكن يتصور منذ أسبوع وجوده في النادي الفرنسي". 

وأشار إلى أنّ هذه "الزيجة" بين اللاعب والنادي الجديد، إضافة لتصريحاته، "تؤكد أن سان جيرمان سيسعى للهدف الأسمى والأكبر له وهو لقب دوري أبطال أوروبا". وأضاف: "باريس سان جيرمان الآن أفضل فريق في العالم".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close