الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الصراع وصل إلى خواتيمه.. مبابي لاعبًا لباريس سان جيرمان حتى 2025

الصراع وصل إلى خواتيمه.. مبابي لاعبًا لباريس سان جيرمان حتى 2025

Changed

تقرير لـ"العربي" حول تمديد تعاقد باريس سان جيرمان مع مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي (الصورة - تويتر)
قال مبابي إنه سعيد جدًا لأنه صار بوسعه مواصلة اللعب في فرنسا وهي الدولة التي ولد فيها ونشأ فيها وتألق فيها

كشف فريق باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، السبت، بشكل رسمي عن تمديد التعاقد مع مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي حتى 2025، وسط سعادة هائلة من مشجعي نادي العاصمة.

وقال المهاجم البالغ عمره 23 عامًا في بيان للنادي: "أريد أن أعلن أني اخترت تمديد التعاقد مع باريس سان جيرمان، وأنا سعيد بكل تأكيد. أنا مقتنع أني هنا أستطيع مواصلة التطور في ناد منح نفسه كل السبل للأداء في أعلى المستويات".

وأضاف: "أنا سعيد جدًا أيضًا أنه بوسعي مواصلة اللعب في فرنسا، وهي الدولة التي ولدت فيها ونشأت فيها وتألقت فيها".

وأمسك مبابي وناصر الخليفي رئيس سان جيرمان قميصًا وعليه كلمة "مبابي 2025"، قبل مباراة الفريق الأخيرة في الدوري أمام ميتز، حيث احتفل المشجعون عندما أعلن الخليفي ذلك في ملعب بارك دي برينس.

انتهاء قرار الرحيل إلى مدريد

وكان مبابي، الذي ينتهي تعاقده مع سان جيرمان في نهاية الموسم، مرشحًا بقوة للانتقال إلى ريال مدريد بطل إسبانيا.

واقترب مبابي، والذي يعد من أبرز المواهب الصاعدة وقاد فرنسا للفوز بكأس العالم 2018، من الرحيل عن باريس سان جيرمان في انتقال مجاني بعد نهاية الموسم الجاري.

وتعاقد سان جيرمان مع مبابي من موناكو في 2017 في صفقة تكهنت وسائل الإعلام بأن قيمتها حوالي 180 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد نيمار الذي انتقل من برشلونة إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.

وتقدم ريال بعرض لضم مبابي العام الماضي لكن جاء الرفض من سان جيرمان الذي بدا أنه سيفقد اللاعب في نهاية الموسم دون استفادة.

وذكرت تقارير العام الماضي أن ريال عرض على سان جيرمان حوالي 200 مليون يورو لضم المهاجم الفرنسي.

ولم يرغب سان جيرمان في بيع اللاعب على أمل الفوز بدوري الأبطال، لكن العملاق الفرنسي ودع المسابقة القارية من دور الستة عشر أمام ريال بعد انهيار مفاجئ في الشوط الثاني من مباراة الإياب.

ودعم سان جيرمان صفوفه العام الماضي وضم ليونيل ميسي من برشلونة، لكن باستثناء الفوز بالدوري المحلي، لم يحرز أي لقب آخر.

ورغم ذلك، فقد خطف مبابي الأضواء بشكل فردي وسجل 38 هدفًا ومرر 26 كرة حاسمة مع سان جيرمان في كل المسابقات خلال الموسم، بعدما أحرز هدفين مبكرين أمام ميتز اليوم السبت.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close