الخميس 2 مايو / مايو 2024

صلاح يتوعد "الميرنغي" وميسي مصدوم.. بماذا أجاب كاسيميرو؟

صلاح يتوعد "الميرنغي" وميسي مصدوم.. بماذا أجاب كاسيميرو؟

Changed

دوري أبطال اوروبا
من احتفالات جماهير ريال مدريد - غيتي
توعد محمد صلاح فريق ريال مدريد عقب فوز الأخير على مانشستر سيتي وتأهله إلى النهائي في مباراة مثيرة شهدت لقطات تاريخية لاحتفالات جمهور الميرنغي.

كتب النجم المصري محمد صلاح، مساء أمس الأربعاء، على حسابه في منصة تويتر: "ثمة حساب نريد تصفيته"، وذلك بعد لحظات من فوز ريال مدريد على مانشستر سيتي 3-1، وتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لملاقاة فريق ليفربول. 

وبدا واضحًا أن مهاجم الرديز، يتوعد بالثأر من "الميرنغي" للمباراة النهائية التي جرت بين الفريقين في البطولة نفسها عام 2018، وانتهت لصالح ريال مدريد بالفوز 3-1. ويأتي تعليق صلاح بعد يوم واحد على تمنيه ملاقاة الفريق الملكي في النهائي عقب فوز فريقه على فياريال الإسباني. 

وسيلعب ريال مدريد أمام ليفربول في النهائي الذي ستحتضنه العاصمة الفرنسية باريس، بدلًا من مدينة سان بطرسبرغ الروسية، التي أقصاها اتحاد اللعبة الأوروبي بسبب الهجوم على أوكرانيا، في 28 مايو/ أيار.

وتفهّم البرازيلي كارلوس كاسيميرو رغبة صلاح، ملمحًا إلى إصابة الأخير بكتفه وخروجه في الدقائق الأولى لمباراة عام 2018 بين الفريقين، وقال لقناة "TNT" البرازيلية: "قد يكون لصلاح الرغبة في إعادة المباراة، لكن كل مباراة لها قصة مختلفة، وكل منا يختار ما يريد".

ويعتقد كاسيميرو، الذي كان عضوًا في الفريق الذي فاز على الريدز بنهائي 2018 في كييف، أن الانتصار على الفريق الإنكليزي سيكون "مهمة معقدة".

واتفق المدرب الإيطالي أنشيلوتي مع تصريحات لاعبه، وأثنى على منافس يعرفه جيدًا من الوقت الذي أمضاه مع فريق إيفرتون. وقال: "أنا سعيد جدًا بخوض المباراة النهائية أمام فريق رائع، لعبت ضده لاعبًا ومدربًا. فلقد عشت في ليفربول لمدة عامين، وبالنسبة لي فهذه مباراة قمة فما زلت أنتمي لإيفرتون لذا أشعر بأنها مواجهة شخصية بالنسبة لي".

وعاش عشاق كرة القدم حول العالم ليلة "مجنونة" من ليالي دوري أبطال أوروبا، حيث قلب ريال مدريد تخلفه بهدف يتيم أمام سيتي إلى فوز مبهر بنتيجة 2-1 بدقائق في نهاية المباراة، قبل أن يسجل له كريم بنزيما هدفًا ثالثًا في الوقت الإضافي بضربة جزاء ليصل نهائي البطولة. 

وسجلت المباراة لقطات مميزة قبيل تسديد بنزيما لضربة الجزاء، حيث أدار المدافع كارفاخال ظهره من فرط التوتر، بينما ظهر القلق بشكل واضح على الحارس كورتوا. 

وشهدت المباراة أمس، حضور عمالقة لعبة كرة المضرب، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والإسباني المتحمس لريال مدريد رافاييل نادال، الذي بدت على ملامحه علامات الاحتفال "الهستيري" في مدرجات ملعب استاد برنابيو، لا سيما مع هدف رورديغو الثاني، الذي عادل نتيجة مباراة الذهاب في إنكلترا، والتي انتهت لصالح السيتي 4-3. 

وقال المهاجم الأرغوياني السابق لمانشستر سيتي سيرجيو أغويرو، في مداخلة عبر شبكة ESPN: إن الأسطورة ميسي أبرق له برسالة عبر الهاتف بعد الهدف الثالث لريال مدريد، قال فيها: "كفى مزاحًا، هذا لا يمكن أن يكون حقيقيًا".

واحتفت الصحافة الإسبانية بفوز "الميرنغي" فقالت صحيفة ماركا في عنوانها: "فليفسر الرب ما حدث". أما صحيفة آس فعنونت تحت صورة الاحتفالات للاعبي مدريد: "من عالم آخر"، بدورها كتبت موندو ديبورتيفو الكتالونية "السيناريو يتكرر.. باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي" . 

وكانت هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتأخر فيها الفريق في أدوار خروج المغلوب هذا الموسم، إذ سبق أن تكرر الأمر أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي، لكن بطل إسبانيا انتصر ليحافظ على آماله في تحقيق اللقب للمرة الخامسة في تسعة أعوام.

وأبرز البرنامج الإسباني الشهير "الشيرينجيتو" لقطات "هيسترية" لجماهير ريال مدريد التي احتفلت مطولًا بعد التأهل للنهائي، حملت فيديو لأب وابنته كانا قد غادرا المدرجات بعد هدف رياض محرز بمرمى المرينغي، قبل أن بتعادل فريقهما ثم يسجل هدف التقدم بواسطة رودريغو. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close