الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

الصين.. السلطات تفتح تحقيقًا حول حانة قد تكون مركز تفش لكورونا

الصين.. السلطات تفتح تحقيقًا حول حانة قد تكون مركز تفش لكورونا

Changed

تقرير يرصد تفشي موجة جديدة من كورونا في الصين (الصورة: تويتر)
يُعتقد أنّ حانة "هيفن سوبر ماركت" في الصين مصدر مئات الإصابات الجديدة بُعيد إنهاء العاصمة إجراءات إغلاق جزئية قبل أيام.

فتحت السلطات الصينية في العاصمة بكين، تحقيقًا يتعلق بحانة تفتح أبوابها على مدار الساعة، يُعتقد أنها مركز تفشي فيروس كورونا أسفرت عن مئات الإصابات على مدى الأيام القليلة الماضية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء.

ووفق صحيفة "بكين ديلي" الحكومية، فإن فريقًا مشتركًا من عدة إدارات حكومية سيتعاون في التحقيق والتعامل، مع حانة هيفن سوبر ماركت "على نحو سريع وصارم وجاد".

وأشارت الصحيفة إلى أنه يجري فحص كافة الحانات والنوادي الليلية ومقاهي الإنترنت وغيرها من أماكن الترفيه، قائلة إنه: يجري إغلاق كافة أماكن الترفيه الموجودة في أماكن تحت الأرض و"تشديد" أعمال مكافحة الجائحة.

وتواجه السلطات ضغوطًا بسبب التفشي المرتبط بالحانة الذي يعني أن ملايين السكان يواجهون احتمال الخضوع لفحص إجباري، في حين قد يخضع الآلاف لإجراءات إغلاق بعد أيام فحسب من إنهاء المدينة إجراءات إغلاق جزئية استمرت لأكثر من شهر.

حملة فحص شاملة

وواجهت الصين انتشارًا سريعًا لمتحور أوميكرون في شهري مارس/ آذار وأبريل/ نيسان، فيما انحسر الوباء بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة، لكن بكين حيث يعيش 22 مليون شخص سجّلت بؤرة جديدة للعدوى بعد أيام قليلة على فتح المقاهي والحانات والنوادي الرياضية في مايو/ أيار الفائت.

وقالت السلطات: إن المصابين في أحدث تفش يعملون أو يعيشون في 14 من أحياء المدينة البالغ عددها 16.

وبدأ حي تشاويانغ، أكبر أحياء بكين والذي تقع يه الحانة المذكورة، أمس الإثنين حملة فحص شاملة تستمر ثلاثة أيام للسكان البالغ عددهم قرابة 3.5 مليون نسمة.

وفي شنغهاي، خضع أكثر من نصف عدد السكان البالغ 25 مليونًا، لفحص كوفيد الإلزامي خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد أقل من أسبوعين على الخروج من فترة حجر طويلة، فرضتها الحكومة لمحاصرة الفيروس التاجي، حيث جلبت هذه الموجة التي اعتُبرت الأسوأ منذ عامين في الصين، أنظار العالم مجددًا إلى البلاد.  

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close