السبت 4 مايو / مايو 2024

الضربة الثالثة خلال أيام.. قصف إسرائيلي يستهدف محيط دمشق

الضربة الثالثة خلال أيام.. قصف إسرائيلي يستهدف محيط دمشق

Changed

نافذة إخبارية سابقة حول استهداف إسرائيل لمطار دمشق الدولي (الصورة: غيتي- أرشيف)
كشفت وزارة الدفاع التابعة للنظام عن استهداف إسرائيل لنقاط عدة في محيط العاصمة دمشق، بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس.

أعلنت وزارة الدفاع التابعة للنظام في سوريا عن تعرّض نقاط عدة في محيط العاصمة دمشق لقصف إسرائيلي بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس، في ثالث ضربة من هذا النوع منذ يوم الجمعة.

فقد سُمع ليلًا دوي انفجارات في دمشق، فيما تحدّث الإعلام التابع للنظام عن تصدي وسائط الدفاع الجوي لصواريخ "معادية".

وأعلنت وزارة الدفاع في بيان نقلاً عن مصدر عسكري أن "حوالي الساعة 00:30 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأضافت: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات"، من دون أن توضح ماهية المواقع المستهدفة.

ضربات سابقة

والجمعة، استهدفت ضربات جوية إسرائيلية نقاطًا في محيط دمشق، وتكررت مجددًا الإثنين خلال النهار ما أسفر عن إصابة عسكري بجروح بحسب الإعلام الموالي للنظام السوري.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت وسائل إعلام النظام عن استهداف مطار دمشق الدولي ومناطق أخرى جنوبي العاصمة السورية، بضربة إسرائيلية جوية ما أسفر عن مقتل خمسة جنود.

ونفذت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية استهدفت ما تزعم أنها مواقع إيرانية. ونادرًا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في الأراضي السورية، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close