الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

مقتل 5 عناصر من قوات النظام.. قصف إسرائيلي جديد يستهدف دمشق

مقتل 5 عناصر من قوات النظام.. قصف إسرائيلي جديد يستهدف دمشق

Changed

مراسل "العربي" يتحدث عن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت حلب ودمشق في آخر أغسطس الماضي (الصورة: تويتر)
أطلقت إسرائيل رشقات من الصـواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفة مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق.

قُتل خمسة  عناصر من قوات النظام السوري في هجوم جوي إسرائيلي قرب مطار دمشق فجر السبت، وفق ما أفادت وكالة أنباء النظام "سانا".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله: "أدى العدوان إلى مقتل خمسة عسكريين ووقوع بعض الخسائر المادية".

وأضاف المصدر: "حوالي الساعة 00:45 من فجر اليوم السبت نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصـواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفًا مطار دمشق الدولي وبعض النقاط جنوب مدينة دمشق". 

وكانت غارات جوية إسرائيلية قد استهدفت الشهر الماضي مطار حلب الدولي مرتين. ففي آخر أغسطس/ آب الفائت تعرض المطار الواقع شمالي سوريا لقصف إسرائيلي أدى إلى أضرار مادية. كما طال قصف مماثل بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق.

وجاء الهجومان بعد قصف نفذته طائرات إسرائيلية، بأربعة صواريخ كروز و16 قنبلة موجهة، طالت منشأة بحوث تابعة للنظام السوري في مدينة مصياف في 25 أغسطس الماضي، وأسفرت عن وقوع إصابات.

وخلال الأعوام الماضية شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافًا تصفها بأنها مرتبطة بإيران مثل القوات المدعومة من إيران ومنها حزب الله اللبناني.

كما استهدفت غارات إسرائيلية  مطار دمشق الدولي ومحيطه فجر العاشر من يونيو/ حزيران الماضي، وأخرجته عن الخدمة لمدة 10 أيام. ولم تكن المرة الأولى التي يطال فيها القصف الإسرائيلي هذا المرفق الحيوي.

وقد أعلنت إسرائيل، في 26 يوليو/ تموز الماضي، أن طائراتها العسكرية تعرضت لنيران روسية مضادة للطائرات فوق سوريا، في مايو/ أيار الماضي، لكنها أخطأت هدفها ووصفت المواجهة بأنها "حادثة منفردة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close