الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الضفة.. إصابات واعتقالات خلال حملة اقتحامات تشنها قوات الاحتلال

الضفة.. إصابات واعتقالات خلال حملة اقتحامات تشنها قوات الاحتلال

Changed

اقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة 7 قرى في محافظة جنين - إكس
اقتحمت قوة إسرائيلية كبيرة 7 قرى في محافظة جنين - إكس
شنّت القوات الإسرائيلية حملة اقتحامات في عدد من المدن والقرى بالضفة الغربية المحتلة، من بينها نابلس وبلدة سيلة الظهر وقرية عربونة في جنين

أصيب 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، بعد عمليات اقتحام نفذتها قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين وتضمنت اعتقال عدد من الفلسطينيين. 

وأكد مراسل "العربي" عميد شحادة، إصابة 4 فلسطينيين في مدينة نابلس، منهم 3 بالرصاص الحي خلال عملية اقتحام نفذتها قوة إسرائيلية للبلدة القديمة قبل أن تحاصر أحد المنازل هناك، متحدثًا عن مسنّ فلسطيني أُصيب بشظايا الرصاص في وجهه.

وأشار شحادة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من البلدة القديمة، بعد تنفيذها حملة اعتقالات، لكن اشتباكات مسلحة اندلعت خلال عملية الانسحاب في شارع عمان. 

محافظة جنين

وكانت مواجهات أخرى قد اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعات متأخرة من ليل أمس الأحد، في بلدة سيلة الظهر وقرية عربونة، بينما تم اقتحام قرى أخرى بمحافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، وقرية عربونة شمال شرق المدينة، وسط إطلاق الرصاص، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع تلك القوات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي السياق ذاته، أشار مراسل "العربي" إلى أن من بين القرى التي اقتحمتها القوات الإسرائيلية في محافظة جنين: دير غزالة، وعرانة، والجلمة، وفقوعة، وجلبون، والفندقومية، مشيرًا إلى أن الاحتلال شن حملة تفتيش فيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

طولكرم والخليل

وفي شمال الضفة الغربية، وتحديدًا في طولكرم، أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلة أمس خلال اقتحامها بلدة قفين.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن المصاب يبلغ من العمر (16 عامًا)، وتلقى طلقة بعيار ناري في قدمه، وجرى نقله إلى المستشفى.

وكانت "وفا" ذكرت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قفين، وسط إطلاق الرصاص، وسماع دوي انفجارات.

إلى ذلك، أكد مراسل "العربي" إصابة فلسطيني آخر في مواجهات اندلعت بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل.

وجنوب مدينة أريحا، داهمت قوات الاحتلال فجرًا عددًا من منازل الفلسطينيين في مخيم عقبة جبر.

وبموازاة حربه المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يصعَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة الغربية، مما خلَّف أكثر من 440 شهيدًا ونحو 4 آلاف و700 جريح وحوالي 7 آلاف و700 معتقل، بحسب مؤسسات فلسطينية رسمية.

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close