الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

العد العكسي بدأ.. ترقب للإعلان عن أعمال المسابقة الرسمية بمهرجان كان

العد العكسي بدأ.. ترقب للإعلان عن أعمال المسابقة الرسمية بمهرجان كان

Changed

ستتولى كامي كوتان تقديم حفلي الافتتاح والختام في مهرجان كان - غيتي
ستتولى كامي كوتان تقديم حفلي الافتتاح والختام في مهرجان كان - غيتي
سيتم الإعلان يوم غد الخميس عن لائحة الأفلام التي ستتنافس على السعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي الدولي.

يُرتقب الإعلان عن لائحة الأفلام المتنافسة على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي الخميس، مع توقّعات ببروز فيلم "ميغالوبوليس" للمخرج فرانسيس فورد كوبولا.

وكانت مخرجة فيلم "باربي" غريتا غيرويغ قد أختيرت لترؤس لجنة تحكيم الدورة السابعة والسبعين من المهرجان.

وتُنتظر هذه النسخة، التي تقام من 14 إلى 25 مايو/ أيار، بشكل خاص بعد النجاح العالمي الكبير الذي حققه فيلم "أناتومي أوف إيه فال" ("أناتومي دون شوت" بالنسخة الفرنسية، أي "تشريح السقوط")، الحائز جائزة السعفة الذهبية عام 2023.

وأكد المندوب العام لمهرجان كان السينمائي تييري فريمو في حديث لمجلة فراييتي الأميركية، أن "الإجماع الذي لمسناه في التعليقات الواردة لنا يثبت أن 2023 كان عامًا عظيمًا للغاية".

سعفة فخرية لجورج لوكاس

وينتهي التشويق الخميس عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر (09:00 ت غ) خلال مؤتمر صحافي في باريس يعقده الرجل القوي في أكبر حدث سينمائي عالمي.

وقد جرى بالفعل الإعلان عن أعمال من الوزن الثقيل هذا العام. فكيفن كوستنر يعود إلى عالم الويسترن مع فيلم "هورايزن، أن أميريكن ساغا" ("Horizon, An American Saga")، الذي يشارك في المهرجان هذا العام من خارج المنافسة.

ومن خارج المنافسة أيضًا، فيلم "فوريوسا"، الجزء الجديد من سلسلة أفلام "ماد ماكس" للمخرج جورج ميلر، والذي سيحظى بشرف السجادة الحمراء مع نجميه أنيا تايلور جوي وكريس هيمسوورث.

وسيتسلم جورج لوكاس (79 عامًا) مخرج أفلام سلسلة "ستار وورز"، سعفة ذهبية فخرية خلال حفل الختام.

وفي حفلة الافتتاح، خارج المنافسة أيضًا، يُعرض فيلم لكانتان دوبيو، المتخصص في القصص العبثية، بعنوان "لو دوزيام أكت"، مع ليا سيدو.

كيفن كوستنر - رويترز
كيفن كوستنر - رويترز

وستتولى كامي كوتان تقديم حفلي الافتتاح والختام. وقد اكتشف الجمهور الممثلة عبر مسلسل "كال ماي إيجنت" الذي فتح لها أبواب هوليوود.

وستحصل المخرجة البريطانية أندريا أرنولد (مخرجة "Red Road"، "Fish Tank"، "American Honey"، الحائزة كلها جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان)، على جائزة أسبوعَي صانعي الأفلام، التي تكافئ "الجرأة" و"الصلابة في الإخراج والإنتاج".

لكن ثمة تكهنات كثيرة بشأن إمكان اختيار فيلم "ميغالوبوليس" لفرانسيس فورد كوبولا للمشاركة في المنافسة. وتبلغ ميزانية العمل 100 مليون دولار، وهو من بطولة آدم درايفر وفورست ويتيكر.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close