الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

العربي 2 في شهر رمضان.. مسلسلات وبرامج متنوعة تحترم ذائقة المشاهد

أطلقت "العربي 2 " باقة منوّعة من البرامج والمسلسلات لشهر رمضان تحت شعار "أهلاً رمضان"
أطلقت "العربي 2 " باقة منوّعة من البرامج والمسلسلات لشهر رمضان تحت شعار "أهلاً رمضان"
العربي 2 في شهر رمضان.. مسلسلات وبرامج متنوعة تحترم ذائقة المشاهد
العربي 2 في شهر رمضان.. مسلسلات وبرامج متنوعة تحترم ذائقة المشاهد
الإثنين 11 مارس 2024

شارك

مع بداية شهر رمضان المبارك، وتحت شعار "أهلاً رمضان"، تطلق قناة "العربي 2" قائمة البرامج والمسلسلات التي ستعرضها خلال الشهر الفضيل، والتي تراعي من خلالها احترام ذائقة المشاهد العربي، إضافة إلى الظروف الحاليّة.

وتشمل خريطة "العربي 2" في شهر رمضان، 4 مسلسلات متنوّعة بين الدراما والكوميديا، و4 برامج حصرية، من بينها البرنامج اليومي المباشر "أهلاً رمضان" الذي يعود في موسمٍ ثانٍ، وبمشاركة مختلف مذيعي ومذيعات القناة.

وبحسب مدير البرامج في "العربي 2"، فإنّ البرمجة التي اختارتها المحطّة لهذا العام "ملتزمة"، وهي تحوي فقرات مخصَّصة بالكامل للإضاءة على ما يحدث في قطاع غزة، "وكلنا أمل أن نساهم في تقديم محتوى مناسب لكل المشاهدين العرب".

من جهته، يؤكد المدير التنفيذي لـ"العربي 2"، إلياس خوري، أن الأعمال المعروضة تتسق مع الاتجاه الذي تسعى القناة لتكريسه. ويذكّر بأنّ المحطة التزمت منذ بداية الحرب بعدم بث أيّ برامج ذات طابع ترفيهي بحت، مشدّدًا على أنّها في رمضان أيضًا، تتوخى تقديم "فن ملتزم بالقضايا الإنسانية، ويضع على رأس أولوياته عكس هموم وصوت المواطن العربي".

أما مدير الاستحواذ في "العربي 2"، جوزيف الحسيني، فيلفت إلى أنّ الهدف كان منذ البداية المراهنة على الأعمال المختلفة التي لا تجاري بالضرورة منطق الشركات في أقوى سوق إعلاني خلال السنة، موضحًا أنّ "ما يهمّنا هو عرض الأعمال الجادة التي تحترم ذائقة المشاهد العربي".

مسلسلات "العربي 2" في رمضان

تضمّ شبكة برامج "العربي 2" خلال شهر رمضان المبارك، 4 مسلسلات تتنوّع ما بين الدراما والكوميديا، بما يشمل العرض الأول لمسلسل "ما اختلفنا" السوري، وكذلك المسلسل الفلسطيني "نزيف التراب"، إضافة إلى المسلسل اليمني "ممر آمن"، من دون أن ننسى الجزء الثاني من مسلسل "كسر عضم - السراديب".

"ما اختلفنا"

في إطار من الكوميديا السوداء يقدم "ما اختلفنا" توليفة درامية اجتماعية إنسانية، وسياسية أيضًا، حيث يجمع تفاصيل الحياة اليومية، ويلامس بشكل حقيقي مشكلات الحياة وهموم الأسرة، والعلاقة الاجتماعية المعقدة في كل حلقة.

تم تصوير المسلسل في أكثر من موقع في لبنان والأردن، ويضم مجموعة كبيرة من نجوم الشاشة العربية. 

يُعرَض "ما اختلفنا" يوميًا عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت القدس، الرابعة بتوقيت غرينتش عبر "العربي 2".

"نزيف التراب"

يحاكي مسلسل "نزيف التراب" الواقع بأحداثه وشخصياته، تدور أحداثه في بلدة "تل الصبر" القريبة من محافظة نابلس.

قصته لها جذور قديمة تدور حول "بلال" الأسير الفلسطيني الهارب والناجي من تصفية إسرائيل، وكيف قامت الخالة "أم عسكر" بإنقاذه من الموت المحقق، وتغيير اسمه إلى "عاصف" وكيف تمضي به الحياة والأحداث في ظل تنكيل الاحتلال الإسرائيلي المستمر.

يُعرَض "نزيف التراب" يوميًا عند العاشرة مساءً بتوقيت القدس، الثامنة بتوقيت غرينتش على "العربي 2"

"ممر آمن"

"ممر آمن" هو دراما يمنية مليئة بالإثارة والغموض، تتصاعد فيها الأحداث وتتشابك الخيوط، حيث تتقاطع حياة شخصين، أحدهما في الريف والآخر في المدينة.

فبينما يجد "شاجع" نفسه مواجهًا لتحديات الحب والزواج في الريف، يواجه "محمود" تحديات فساد في عمله من جهة، وضغط زوجته من أجل الهجرة من جهة أخرى.  

يُعرَض "ممرّ آمن" يوميًا عند الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت القدس، التاسعة بتوقيت غرينتش.

"كسر عضم - السراديب"

يكمل الجزء الثاني من مسلسل "كسر عضم" قصة الصراع الأزلي بين الخير والشر، والمعركة بين النفوذ والسلطة من جهة، والضمير والذمة من جهة أخرى.

وتدخلنا أحداث هذا الجزء تحت عنوان "السراديب" إلى تفاصيل قضايا حساسة وقصص اجتماعية وإنسانية، وشؤون معقدة تعكس بشكل واقعي الصراعات والتجاذبات الحالية في المجتمع السوري. 

يُعرَض "كسر عضم - السراديب" يوميًا عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت القدس، السابعة بتوقيت غرينتش.

برامج "العربي 2" في رمضان

إلى جانب المسلسلات، تضمّ الشبكة البرامجية لقناة "العربي 2" خلال شهر رمضان، أربعة برامج حصريّة، بينها البرنامج اليومي المباشر "أهلاً رمضان"، إضافة إلى 3 برامج قصيرة تحترم ذائقة المشاهد، هي "مساجد حول العالم"، و"أكلات رمضانية"، و"غذاء وصحة".

"أهلاً رمضان"

"أهلاً رمضان" هو عبارة عن رحلة ترفيهية عبر برنامج يومي مباشر يشمل مسابقات يحصل الفائزون فيها على جوائز عينية.

البرنامج يعتبر جلسة سمر بامتياز، حيث يجمع بين التواشيح والطرب والمواضيع المسلية، ويتناوب على تقديمه جميع مذيعي ومذيعات "العربي 2" الذين سيستضيفون عائلات عربية تشارك عاداتها الرمضانية، وذكرياتها مع الشهر الفضيل.

وينفرد البرنامج بتقديم فقرات متميزة أبرزها اسكتشات درامية يقدمها الفنان عامر حليحل، وقصص إنسانية إيجابية من غزة، تقدم بارقة أمل ونماذج لانتصار الإرادة، ومسابقة طهي بين العائلات العربية المشاركة، وتحدي الزجل الشعبي. ثم تختم كل حلقة بابتهالات رمضانية يؤديها المطرب، رشيد غلام. 

يُعرَض "أهلاً رمضان" يوميًا عند الساعة السابعة مساء بتوقيت القدس، الخامسة بتوقيت غرينتش.

"مساجد حول العالم"

برنامج "مساجد حول العالم" يلقي الضوء على المساجد حول العالم وكيف غيّرت أحوال الإنسان من شقاء الى سعادة ومن ضيق الى رخاء، وعالجت القلوب وجعلتها رقيقة ومجلوة من صدأ الذنوب والآثام التي يرتكبها الإنسان.

ويأخذ البرنامج المشاهد في رحلة مثيرة لاستكشاف تاريخ وتراث أبرز المساجد الإسلامية في مختلف أنحاء العالم، ويقدّم نبذة شاملة عن نموذج كل مسجد، بما في ذلك الأسلوب المعماري والمعالم البارزة، مما يسلط الضوء على التنوع الثقافي والفني للمساجد في جميع أنحاء العالم.

يُعرَض عند الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت القدس، الثالثة والربع بتوقيت غرينتش.

"أكلات رمضانية"

يسلط برنامج "أكلات رمضانية" الضوء على العادات والتقاليد الغنية التي تعكس الثقافة العربية والإسلامية، ومنها الأكلات الأشهر في كل بلد، التي تلتصق بتاريخه، وخصوصًا في شهر رمضان.

من هنا، يستكشف البرنامج معالم الثقافة والتقاليد من خلال طقوس تحضير وتناول هذه الأطعمة الشهية، مما يثري معلوماتنا، ويعزز الفهم العميق لتراثنا الغني بالأكلات المتنوعة.

يُعرَض يوميًا عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت القدس، الثالثة بتوقيت غرينتش.

"غذاء وصحة"

"غذاء وصحة" هو برنامج غذائي يقدم دليلاً شاملاً لفوائد الغذاء، وكيفية استفادتنا منه بشكل صحيح.

ويسلّط الضوء على فوائد البهارات، والخضروات، والفواكه، والزيوت، ويعطي معلومات قيّمة عن كيفية استخدامها بشكل صحي، وتأثيرها على صحتنا اليومية، بالإضافة إلى توجيهات حول دور هذه الأطعمة في الوقاية وعلاج بعض الأمراض.

يُعرَض يوميًا عد الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القدس، الثالثة والنصف بتوقيت غرينتش.

"العربي 2"

يمكن متابعة "العربي 2" على ترددات نايل سات 11258 H وسهيل سات 11310 V، ومزودي الخدمات Ooredoo، beIN، Vodafone – GigaTv، Cable Vision، Türksat KabloTV.

كما يمكن متابعة برامج "العربي 2" من خلال الموقع الإلكتروني www.alaraby.com/alaraby2 ومنصات التواصل الاجتماعي: فيسبوك، وإنستغرام، ويوتيوب، وتيك توك، وتويتر.

"العربي 2"، قناة ترفيهية ثقافية منوعة متعددة المنصات تبث من العاصمة القطرية الدوحة. تقدم القناة للمشاهد العربي باقات من البرامج تتنوع بين الموسيقى، والفن، والمجتمع، والكوميديا، والدراما، والأفلام، والوثائقيات، تناسب تعددية المشارب والأذواق في أنحاء الوطن العربي.

المصادر:
العربي

شارك

Close