الخميس 16 مايو / مايو 2024

الغارات تزيد من تعقيد الوضع المأساوي.. مجزرة طحين جديدة في غزة

الغارات تزيد من تعقيد الوضع المأساوي.. مجزرة طحين جديدة في غزة

Changed

بشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى
يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى - وكالة الأنباء الفلسطينية
أفادت مصادر صحية باستشهاد 7 فلسطينيين بعد استهداف الاحتلال للأهالي عند مفترق الكويت في مدينة غزة، بينما كانوا ينتظرون وصول المساعدات.

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون مساء أمس الإثنين، في استهداف الجيش الإسرائيلي مجددًا لمئات الأشخاص أثناء انتظارهم شاحنات مساعدات قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر صحية في القطاع، أن 7 شهداء وأكثر من 20 جريحًا نقلوا إلى مجمع الشفاء الطبي بعد استهداف الاحتلال للأهالي عند مفترق الكويت في مدينة غزة، بينما كانوا ينتظرون وصول المساعدات.

وفي حديث لـ"العربي" تحدث أحد المصابين الذين وصلوا من دوار الكويت إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة، عن تعرضه لطلق ناري في رجله بينما كان ينتظر المساعدات مع عدد من أهالي غزة.

وقال المصاب: "تهافتنا على الطحين من أجل جلب لقمة طعام لأولادنا، تفاجأنا بإطلاق الاحتلال النار فوق رؤوسنا"، مشيرًا إلى أنه أصيب برصاصتين في قدمه وهو الآن تحت المراقبة في المستشفى.

وأضاف أنه في كل مرة يذهبون للحصول على مساعدات يعودون بدون أي شيء منها، متحدثًا عن وضع صعب ومأساوي يعيشه الفلسطينيون في غزة جراء العدوان الإسرائيلي، في ظل نقص المواد الغذائية.

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين خلال انتظارهم المساعدات في مدينة غزة.

وأعنف حوادث الاستهداف كانت في 29 فبراير/ شباط الماضي، عندما أطلقت قوات إسرائيلية النار على مئات الفلسطينيين خلال تجمعهم جنوب مدينة غزة في انتظار الحصول على مساعدات إنسانية في شارع الرشيد (مجزرة الطحين)، ما خلَّف 120 شهيدًا و760 جريحًا، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

غارات عنيفة على أنحاء متفرقة في غزة

وفي السياق، استشهد 11 فلسطينيًا على الأقل اليوم الثلاثاء عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة منازل جنوب شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بحسب ما أفاد مراسل "العربي".

كما أصيب عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في الحي السعودي غرب مدينة رفح.

واستهدف قصف مدفعيّ المناطق الشرقية لمنطقة عبسان الكبيرة وخزاعة بخانيونس، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، حسب وكالة "وفا".

مراسل "العربي" من مدينة رفح أحمد البطة، بدوره أشار إلى أن الغارات الإسرائيلية ولليوم الثاني من شهر رمضان ما زالت تستهدف العائلات الفلسطينية بالغارات والصواريخ، مضيفًا أن 3 فتيات استشهدن داخل منزل عائلتهن شرق مدينة رفح.

ولفت إلى وقوع غارات عنيفة استهدفت مناطق متفرقة من مدينة غزة، تزامنًا مع غارة إسرائيلية أخرى استهدفت منزلًا في مدينة دير البلح.

وأوضح مراسلنا أن الغارات تزيد الحالة مأساوية، وسط نزوح أسر جديدة من أماكنها مع كل ليلة ومع كل استهداف إسرائيلي في قطاع غزة.

وجراء العدوان وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة، أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، فضلًا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close