الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

الـ"فيفا" يعلن حظر بيع المشروبات الكحولية في محيط ملاعب مونديال قطر

الـ"فيفا" يعلن حظر بيع المشروبات الكحولية في محيط ملاعب مونديال قطر

Changed

تقرير يستعرض التقنيات الحديثة استعدادًا لمونديال قطر 2022 (الصورة: قنا)
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قطر والفيفا ستستمران بالعمل لضمان أن تكون الاستادات ومحيطها فضاءات توفر المتعة واحترام كافة الجماهير وتوفر تجربة سارة للجميع.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم، حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لبطولة كأس العالم قطر 2022 التي تنطلق بعد غد الأحد.

وأوضح البيان أنه "على إثر مناقشات جرت بين السلطات في الدولة المستضيفة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم، تم اتخاذ قرار بقصر بيع المشروبات الكحولية داخل مهرجان المشجعين، وغيرها من الفضاءات المخصصة للجماهير، والمَرافق التي تملك الترخيص بذلك".

وقال الاتحاد في بيانه اليوم: "ستستمر الدولة المستضيفة وفيفا بالعمل لضمان أن تكون الاستادات والمناطق المتاخمة لها بمثابة فضاءات توفر المتعة وتتسم باحترام كافة الجماهير وتوفر تجربة سارة للجميع".

وبدأ العد العكسي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد غد الأحد بإقامة المباراة الافتتاحية والتي تجمع المنتخب القطري بنظيره الأكوادوري باستاد البيت.

النسخة الأفضل

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، قد أكّد في وقت سابق خلال كلمة له ضمن فعاليات النسخة الخامسة من "منتدى التمكين" الذي تنظمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية في الدوحة تحت شعار "بطولة للجميع"، أن بطولة كأس العالم قطر 2022 ستكون النسخة الأفضل على الإطلاق في تاريخ البطولة.

وقد استعدت قطر لتأمين رفاهية الجماهير التي بدأت بالتوافد إلى البلاد، وتتأهب شركة سكك الحديد القطرية لاستقبال جماهير المونديال الغفيرة، حيث تسهّل الشركة تنقّل الزوّار ابتداء من مدخل المترو وحتى مداخل ملاعب المونديال الثمانية، عبر تشغيل كامل للخطوط كافة، وعبر محطات حافلات وسيارات منتشرة في الأحياء الفرعية القريبة من محطات المترو التي تغطّي العديد من المناطق القريبة من ملاعب المونديال. 

كما جرى تخصيص أسطول حافلات كهربائية، وسيارات أجرة توفر خدمات الإنترنت المجانية، وليموزين، وأخرى مخصّصة لذوي الحاجات الخاصة.

وكان خالد كافود، مدير العلاقات العامة بشركة "مواصلات"، قد قال في حديث سابق إلى "العربي": "هناك تجربة فريدة لمشجّعي المونديال، وهي تجربة الباصات الكهربائية الصديقة للبيئة، ناهيك عن الترابط بين خدمات النقل العام، ومترو لينك، وباصات النقل". 

وستكون قطر أول دولة مضيفة في العالم تستخدم أسطولًا من وسائل النقل الصديقة للبيئة، من خلال 800 حافلة كهربائية تعمل بانبعاثات صفرية، تؤمن للمشجعين تجربة مميزة.  

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close