الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

المونديال الأكثر تميّزًا.. تقنيات حديثة وصديقة للبيئة تنتظر زوّار قطر

المونديال الأكثر تميّزًا.. تقنيات حديثة وصديقة للبيئة تنتظر زوّار قطر

Changed

تقرير يرصد التقنيات الحديثة استعدادًا لمونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
تقدم قطر تجربة نقل فريدة للجماهير من خلال 800 حافلة تعمل بانبعاثات صفرية، لتكون بذلك أول دولة مضيفة في العالم تستخدم أسطولًا من وسائل النقل الصديقة للبيئة.

تسعى قطر ليكون المونديال الأول في الشرق الأوسط الأكثر تميّزًا، من خلال تقنيات توفّر الراحة للجميع، من أجل تأمين رفاهية الجماهير التي بدأت بالتوافد إلى قطر.

11 ساعة عمل بلا توقّف، تشغيل كامل للخطوط كافة، محطات حافلات وسيارات منتشرة في الأحياء الفرعية القريبة من محطات المترو التي تغطّي العديد من المناطق والقريبة من ملاعب المونديال، هكذا تستعد شركة سكك الحديد القطرية لاستقبال جماهير المونديال الغفيرة، حيث تسهّل الشركة تنقّل الزوّار ابتداء من مدخل المترو وحتى مداخل ملاعب المونديال الثمانية.

وأوضح عبدالله المولوي، مدير إدارة الاتصال في شركة الريل، في حديث إلى "العربي"، أن الشركة قامت بالعديد من الإجراءات للاستعداد للمونديال، لناحية استخدام الأسطول الكامل من السكك المقدّر بـ 110 قطارات لاستضافة هذا الحدث الكبير، إضافة إلى الخط الأحمر، الذي يعتبر أكبر الخطوط وأكثرها كثافة للاستخدام.

كما جرى تخصيص أسطول حافلات كهربائية، وسيارات أجرة وليموزين، وأخرى مخصّصة لذوي الحاجات الخاصة.

وتوفّر سيارات الأجرة خدمات الإنترنت المجانية، التي تغطّي المناطق كافة، جميعها ستكون متاحة للزائرين من خلال تطبيق "كروا" الذي يقدّم خيارات تناسب الجميع.

كما سينتشر منظّمون في مراكز الحافلات والمترو لمساعدة الجماهير في تخطّي أي صعوبات تواجههم.

"تجربة فريدة"

وقال خالد كافود، مدير العلاقات العامة بشركة "مواصلات"، في حديث إلى "العربي": "هناك تجربة فريدة لمشجّعي المونديال، وهي تجربة الباصات الكهربائية الصديقة للبيئة، ناهيك عن الترابط بين خدمات النقل العام، ومترو لينك، وباصات النقل".

وتقدّم قطر تجربة نقل مميزة للجماهير، من خلال 800 حافلة كهربائية تعمل بانبعاثات صفرية، لتكون بذلك أول دولة مضيفة في العالم تستخدم اسطولًا من وسائل النقل الصديقة للبيئة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close